كورونا في لبنان ساعة بساعة

64336

إصابة مؤكدة

531

وفيات

29625

شفاء تام

24 آب 2020 | 15:42

سياحة

"النقابات السياحية"..موعد فاصل غداً

المصدر: المركزية

دعا اتحاد النقابات السياحية إلى لقاء غداً في منطقة مار مخايل، للإعلان عن قرارات مهمة في ما خصّ "الحالة المأساوية التي وصل اليها القطاع السياحي المتضرّر وتجاهل السلطات ولامبالاتها اتجاه هذا الوضع".

وفي السياق، أعلن الأمين العام لاتحاد النقابات السياحية ونقيب المجمّعات السياحية البحرية جان بيروتي عبر "المركزية" أن "يوم غد سيكون الموعد الفاصل بين الاستمرار في هذا التجاهل، والقرارات المهمة التي سيصدرها الاتحاد بعد اللامبالاة التي واجهها القطاع السياحي منذ وصول هذه الحكومة إلى سدّة الحكم حيث أصبح القطاع "مكسر عصا"، إن في الواقع الاقتصادي أو في مجال مكافحة وباء "كورونا"، ما دفع بالقطاع إلى الحضيض وفقدان قدرته على الاستمرار في هذه الحال" .

وعزا عقد اللقاء غداً في منطقة مار مخايل إلى "ما لها من رمزيّة، وبالتالي سيتم إطلاق سلسلة من القرارات التي تصبّ في دعم القطاع جراء الأضرار الفادحة التي لحقت به من انفجار مرفأ بيروت، كما ستتناول العلاقة مع السلطات خصوصاً أن هذا القطاع السياحي يدفع ضرائبه ويوظّف الآلاف من الموظفين والعمال ويُعتبر دعامة أساسية للاقتصاد الوطني".

وأسف بيروتي لكون "السلطات لم تقم بأي شىء تجاه القطاع بل أمعنت في محاربته، وأهدرت دمه وكأن المقصود تغيير هوية لبنان التي تمتّع بها على مرّ العصور"، مطالباً القطاع السياحي "بتحمّل مسؤولياته تجاه هذا الواقع بعدما أصبحنا على طريق الإقفال النهائي"، داعياً إلى "حضور هذا اللقاء الهام والضروري".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 آب 2020 15:42