3 أيلول 2020 | 19:55

رياضة

3 أسباب تدفع زيدان للإبقاء على "إيسكو" في ريال مدريد

3 أسباب تدفع زيدان للإبقاء على

تسير سوق الانتقالات الصيفية بشكل جيد في ريال مدريد الذي يعمل على بيع مجموعة من اللاعبين غير المرغوب في تواجدهم داخل النادي، أو إعارة بعض أولئك الذين لن يحظوا بفرصة للمشاركة في الموسم المقبل نظرًا لتواجد العديد من الأسماء في مراكزهم.

شبكة ’’ديفنسا سنترال’’ الإسبانية تقول إن إيسكو ألاركون صانع ألعاب ونجم الفريق يضعه النادي ضمن الأسماء التي قد ترحل عن ملعب سانتياغو برنابيو هذا الصيف، حال وصول العرض المناسب.

لكن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق سيعارض تلك الفكرة ويقف في وجه إدارة النادي من أجل منع رحيل اللاعب الدولي الإسباني عن الميرينغي، حيث يُعد إيسكو هو رجل المهام الصعبة بالنسبة لزيدان كلما دخل مواجهة قوية أو حاسمة في أي بطولة.

ورغم مستوى إيسكو المترنح منذ عدة أشهر، إلَّا أن المدير الفني الفرنسي لديه الأسباب الكافية التي قد يقنع بها إدارة عملاق العاصمة الإسبانية مدريد للإبقاء عليه داخل تشكيلة الفريق في الموسم الجديد 2020-21.

في حين يتعرض إيسكو لانتقادات كبيرة من الصحافة منذ فترة طويلة، لكن زيدان لا يسمع لأي من تلك الانتقادات ويواصل إعطاء الدقائق لإيسكو، بل ووضعه أمام لاعبين أمثال خاميس رودريغيز وغاريث بيل.

ويرغب زيدان في الإبقاء على إيسكو للحصول على عمق كبير في تشكيلته من أجل العغمل على المداورة التي يقوم بها طوال الموسم في جميع المسابقات، ومثلما سيعطي دورًا أكبر للاعبين أمثال أوديغارد وفالفيردي، سيحتاج أيضًا للاعبين كبار مثل إيسكو ومودريتش، فهو يعلم تمامًا كيف يعيد مستويات لاعبيه ويعرف كيفية الاستفادة منهم.

ولعل أهم أسباب زيدان للإبقاء على إيسكو يتمثل في رؤيته الإصرار الذي يظهر على لاعب ملقا السابق في التدريبات، فالإسباني يعمل بقوة في الدورات التدريبية من أجل الحصول على فرصة للعب، وهو ما يميزه عن كثير من اللاعبين، وبغض النظر عما إذا كان يترك شعره طويلًا أو يحصل على لحية كثيفة، لكن ما يهم زيدان هو رؤية الرغبة في اللعب.

بينما يُعد هناك سببًا آخر وهو عدم إثارة أي مشاكل في ريال مدريد مثل غاريث بيل الذي خسر ثقة المدرب باللامبالاة وعدم الالتزام، لاشك في أنه لاعب رائع، لكن زيدان لديه ذوقه الشخصي ويفضل عليه لاعبين آخرين أمثال هازارد، رودريغو وفينيسيوس.

في ريال مدريد، لديهم استعداد تام لسماع العروض القادمة من أجل إيسكو، لكن الكلمة الأخيرة ستبقى لزيدان. أما اللاعب الإسباني، فلا يجد أي سبب للرحيل لمعرفته التامة بحصوله على الدقائق رفقة زيدان، وهو شيء لن يتمتع به مثلًا لاعب مثل داني سيبايوس العائد من فترة إعارة في آرسنال.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 أيلول 2020 19:55