كورونا في لبنان ساعة بساعة

64336

إصابة مؤكدة

531

وفيات

29625

شفاء تام

7 تشرين الأول 2020 | 12:35

تكنولوجيا

"آبل" تكشف عن موعد إطلاق هاتفها الجديد.. وهذه أبرز خصائصه

قالت شركة آبل الأميركية، إنها ستكشف عن النسخة 12 من هواتفها الشهيرة الآيفون خلال حفل يقام في 13 أكتوبر الجاري، حيث تعرض مواصفات الهواتف الجديدة وأسعارها وموعد طرحها في الأسواق.

وبحسب صحيفة “الأندبندينت”، فإن الهواتف الجديدة تطرح في الأسواق بعد أسبوع ونصف من الكشف عنها، وهو ما يشير إلى إمكانية وجود الهواتف الأربعة الجديدة التي ستكشف عنها آبل الأسبوع المقبل، في الأسواق يوم 23 تشرين الثاني.

وتعتزم آبل طرح 4 هواتف جديدة دفعة واحدة خلال حفلها المقبل، وفقا لتسريبات صحافية، خاصة وأن المؤتمر الذي أقامته الشهر الماضي لم يكشف عن أجهزه هواتف جديدة.

وتضمن إعلان آبل رسوما دائرية حول شعارها، يتخللها اللون البرتقالي، وهو ما يفسره خبراء باتجاه الشركة لتصميمات وألوان جديدة كليا في سلسلة هواتفها الجديدة.

ويمكن للشركة الأميركية استغلال الحدث للكشف عن منتجات جديدة، خاصة وأن تقارير إعلامية نشرها موقع “بلومبيرغ” تحدث عن اتجاه آبل لإنتاج منتجات صوتية جديدة منها سماع الرأس ومكبرات صوت لاسلكية.

كان موقع “ماشابل”، كشف في وقت سابق بأن أحد مفاجآت آبل هذا العام هو هاتف آيفون 12 ميني، وهو أصغر هاتف بين جميع هواتف آبل، إضافة لثلاثة هواتف أخرى تطلقها الشركة هي آيفون 12 وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس.

ويتكون آيفون 12 ميني من شاشة 5.4 بوصة، بينما يبلغ حجم آيفون 12، 6.1 بوصة، وآيفون 12 برو وآيفون برو ماكس 6.7 بوصة، وجميعها بشاشات من نوع “أوليد”.

ومن المقرر أن تدعم الهواتف الأربعة شبكة الجيل الخامس “5G”، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما يحتوي على شريحة A14 الجديدة.

يذكر أن شركة آبل اعتادت على الكشف عن آيفون الجديد كل عام في مؤتمر يقام في شهر سبتمبر، إلا أن المؤتمر الذي أقيم افتراضيا الشهر الماضي لم يكشف عن هواتف جديدة.

- الحرة -

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 تشرين الأول 2020 12:35