5 أيار 2024 | 13:56

عرب وعالم

نتنياهو يوجّه رسالة لـ"حماس".. ويحدّد شروط إسرائيل لوقف الحرب

نتنياهو يوجّه رسالة لـ

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن إسرائيل لن تقبل شروطا تصل إلى حد الاستسلام وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب.

وقال نتنياهو: "لا يمكن لإسرائيل قبول مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة وترك حماس في السلطة".

وأضاف: "إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن".

ومساء السبت، أكّد مسؤول كبير في حركة حماس أنّ الحركة "لن توافق بأي حال من الأحوال" على اتفاق هدنة في غزة لا يتضمن صراحة "وقفا دائما للحرب".

واستؤنفت في القاهرة، السبت، المحادثات الرامية للتوصل إلى هدنة في الحرب الدائرة منذ قرابة 7 أشهر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، على خلفية اتّهامات متبادلة بعرقلة أي اتفاق.

ومن المفترض أن تشمل الهدنة وقف القتال وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل رهائن خطفوا خلال الهجوم غير المسبوق الذي نفذته الحركة الفلسطينية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر وأدى لاندلاع الحرب.

حصيلة القتلى

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34683 شخصا غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، وفق ما أفادت وزارة الصحة التابعة للحركة، الأحد.

أكدت الوزارة في بيان "وصل للمستشفيات 29 قتيلا و110 إصابة" خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الأحد، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 78018 منذ بدء المعارك قبل زهاء 7 أشهر.





سكاي نيوز عربية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 أيار 2024 13:56