كورونا في لبنان ساعة بساعة

61949

إصابة مؤكدة

520

وفيات

27962

شفاء تام

12 تشرين الأول 2020 | 22:15

المكتب السياسي

زريقة: إنقاذ البلد يتطلب تبني المبادرة الفرنسية بالكامل

لاحظ عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" الدكتور معتز زريقة أن البلد لم يعد قادراً على حمل انهيار أكثر من الإنهيار الحاصل. 

وقال، في تصريح الى محطة "الحدث": "الرئيس سعد الحريري سيقوم بمحاولة إنقاذ ما تبقى من البلد للمرة الأخيرة حيث أن جميع الكتل النيابية قد وافقت على المبادرة الفرنسية في قصر الصنوبر على أمل التكاتف". 


وإذ رأى زريقة أن الرئيس الحريري لا يزال مصّراً على أن هذه الحكومة يجب أن تكون لإنقاذ البلد ولا تتخطى الستة أشهر ومكونة من إختصاصيين، ذكّر بأن هذا مطلب الشعب اللبناني المحق والأساسي، معتبرها ان إنقاذ البلد من هذا المأزق يتطلب تبني المبادرة الفرنسية بالكامل مع مساندة الدول العربية، خصوصاالخليجية لدعم هذه المبادرة.


وعن عدم تسمية جبران باسيل للرئيس الحريري، أكد زريقة أن الرئيس الحريري صرح من القصر الجمهوري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون أن الأحزاب اللبنانية يجب أن تقوم بواجبها الوطني تجاه الشعب اللبناني وأن يضعوا الخلافات جانباً.

ولفت الى ان الرئيس الحريري كان متشدداً جداً في تشكيل حكومة لمدة ستة أشهر لتحريك العجلة الإقتصادية والوقوف عند متطلبات الشعب اللبناني وإعادة إعمار بيروت من جديد. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الأول 2020 22:15