19 تشرين الأول 2020 | 13:49

أمن وقضاء

وزير أمام القضاء ...

وزير أمام القضاء ...

أدلى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب بإفادته اليوم امام المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري،

حول الاخبار الذي تقدّم به المحاميان باسم حمد ونديم قوبر أمام النيابة العامة التمييزية ضد كل من وزراء التربية السابقين، وزير التربية الأسبق الياس بو صعب، رئيسة مركز البحوث السابقة ندى عويجان ورئيس الجامعة اللبنانية.

ويأتي ذلك على خلفية المقابلة مع المجذوب عبر حلقة برنامج “فليسقط حكم الفاسد” التي بثتها قناة الجديد في تاريخ 25 أيلول الماضي لناحية ما تضمنته من “سرد للتجاوزات والجرائم المرتكبة في وزارة التربية”.

وتضمّن الإخبار طلبًا بملاحقة الأشخاص المشار إليهم بجرائم الاختلاس وإهدار المال العام والرشوة والاستغلال الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتهديد وغيرها.

يذكر ان الوزير السابق النائب الياس بو صعب تقدم بشكوى قضائية مباشرة، بواسطة وكيله المحامي فوزي مطران، ضد الوزير المجذوب، وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا أو شريكا أو محرضا، وذلك بجرم "القدح والذم والتشهير ونشر أخبار كاذبة وافتراء".

وقد أحال القاضي عويدات حينها الشكوى الى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري لإجراء المقتضى.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الأول 2020 13:49