26 تشرين الأول 2020 | 13:38

أمن وقضاء

هذا ما طلبته وكيلة كيندا الخطيب.."والعسكرية" توافق

المصدر: كاتيا توا

وافقت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة على الطلبات الاربعة التي تقدمت بها المحامية جوسلين الراعي بوكالتها عن الناشطة كيندا الخطيب المتهمة بجرمالتواصل مع عملاء العدو الاسرائيلي وتقديم معلومات امنية عن لبنان لدول اجنبية ودخول بلاد العدو دون اذن.

ووجهت المحكمة بناء على طلب الراعي كتابا الى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي للافادة عما اذا كانت موكلتها الخطيب قد ابلغت احد ضباط المديرية عن تواصلها مع احد العملاء الاسرائيليين. كما وجهت المحكمة كتابا الى السفارة الكويتية في لبنان لتحديد ما اذا كان ثمة ضابطا كويتيا يدعى ياسر الكندري. كذلك أُرسل كتاب الى سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان للتثبت من وجود تواصل مع احد افراد العائلة المالكة. واخيرا تم توجيه كتاب الى السفارة الاردنية في لبنان للافادة عما اذا كان يوجد معبر يحمل الرقم ١٥ يمكن من خلاله الدخول الى الاراضي الفلسطينية المحتلة من دون ختم جواز السفر.

وكانت المحكمة قد أرجأت اليوم برئاسة العميد شحادة الى ١٤ كانون الاول المقبل، محاكمة الخطيب لعدم سوقها ولابلاغ المتهم الفار شربل الحاج لصقا. 

يذكر ان "العسكرية" سبق ان ردت طلب تخلية سبيل الخطيب .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تشرين الأول 2020 13:38