29 تشرين الأول 2020 | 13:26

عرب وعالم

اعتداء على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في جدة

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، توقيف شخص أقدم على الإعتداء بآلة حادّة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في مدينة جدّة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد صرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، الرائد محمد الغامدي، أنّ "القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة".

وأوضح الغامدي أنّه "تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم"، لافتاً إلى أنّه "تم توقيف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".

من جهتها، أكّدت السفارة الفرنسية في السعودية، في بيان، وقوع الحادثة معربة عن "إدانتها الشديدة لهذا الإعتداء الأثيم"، ومطمئنة إلى أنّ "وضع الحارس الصحي لا يدعو إلى القلق وتمّ نقله إلى المستشفى".

وشدّدت السفارة الفرنسية على "ثقتها التامة بالسلطات السعودية لكشف ملابسات الحادثة"، داعية المواطنين الفرنسيين في المملكة إلى "اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تشرين الأول 2020 13:26