5 تشرين الثاني 2020 | 09:53

أخبار لبنان

بالصور.. عطل تقني في "قبّان" مرفأ صيدا القديم يعطل الملاحة في الجديد!


على الرغم من عدم تأثر حركة الملاحة البحرية في مرفأ صيدا بالعاصفة التي شهدها لبنان امس، الا ان حركة المرفأ تأثرت هذه المرة بعطل تقني طرأ على " القبّان"الموجود في المرفأ القديم والذي توزن به البضائع التي تشحن عبر المرفأ الجديد ، في وقت كانت عشرات الشاحنات المحملة بـحوالي 5400 طناً من " الخردة" تنتظر في صفوف طويلة خارج المرفأ القديم اعطاءها الإذن بالدخول لإفراغ حمولاتها بعد ان تمر  على القبان ويتم وزنها ليجري بعد ذلك تحميلها الى باخرة شحن تجارية ترابط في حوض مرفأ المدينة الجديد وتحمل اسم " Mohamad S"  ، الا ان تعطل القبان في القديم حال دون ذلك .

اصحاب بعض الوكالات البحرية العاملة على مرفأ صيدا رفعوا الصوت الى المعنيين من اجل السماح لهم باستخدام قبان خارج الميناء كي لا تضطر البواخر القادمة للإنتظار طويلاً قبل شحن البضائع بما يترتب على ذلك من رسوم تتراكم عن كل يوم تأخير يمضي على بقائها في حرم الميناء . وامام تعذر هذا الأمر ، لم يجد وكيل الباخرة امامه سوى استقدام مهندسين من بيروت لفحص  "القبان " ومحاولة اصلاحه.


رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الثاني 2020 09:53