كورونا في لبنان ساعة بساعة

134254

إصابة مؤكدة

1078

وفيات

86019

شفاء تام

21 تشرين الثاني 2020 | 22:33

منوعات

نيزك يحول التوابيت الى ملايين!

تحول صانع التوابيت الإندونيسي جوشوا هوتاجالونج إلى مليونير بعد أن حطم نيزك سقف بيته، بحسب ما انتشر بكثافة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل.


بدأت القصة بدأت بينما كان جوشوا يعمل على تابوت خارج بيته في بلدة «كون لانج»، عندما سقطت صخرة تزن 2.1 كيلوجرام على سقف البيت، بشكل مفاجئ.


وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية التي سردت تفاصيل الواقعة، أن الشاب البالغ 33 عاما، وجد في تربة الحديقة التي تحاذي البيت نيزكا يزن 2.1 كيلوجرام، وحطم سقف منزله، قبل أن يقرر بيعه مقابل 1.8 مليون دولار.


وقال جوشوا في تصريح صحفي، إن الضجيج الذي نجم عن النيزك كان بالغ الشدة، حتى أن أجزاء من البيت اهتزت من جراء سقوط الجسم الفضائي.


وأضاف أن جزءً من سقف البيت تحطم عند سقوط النيزك الذي جلب ثروة لم تكن في الحسبان، مضيفا: «عندما لمستها، كانت لا تزال دافئة».


وأشارت الصحيفة، إلى أن النيزك الذي سقط في بيت الرجل الإندونيسي من نوع «الكوندريت الكربوني»، وهو نادر جدا، ويرجح العلماء أن يصل عمره إلى 4.5 مليار سنة، أما سعره فيقارب 857 دولارا للجرام الواحد.


- وكالات -

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الثاني 2020 22:33