كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

24 تشرين الثاني 2020 | 13:37

أمن وقضاء

تطور قضائي بتحقيقات المرفأ..الادعاء على مسؤولَين في الجمارك

المصدر: كاتيا توا

شهدت التحقيقات في جريمة تفجير المرفأ اليوم تطورا جديدا بالادعاء على مسؤولين اثنين في ادارة الجمارك ، ليرتفع بذلك عدد المدعى عليهم في هذا الملف الى ٣٣ شخصا بينهم ٢٥ موقوفا بالصورة الوجاهية واثنان غيابيا هما قبطان السفينة"روسوس" ومالكها الروسيان اللذين طلبت السلطان اللبنانية من الانتربول توقيفهما.

فقد ادعى اليوم المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري على كل من عضو المجلس الاعلى للجمارك هاني الحاج شحادة وموسى هزيمة مدير اقليم بيروت بالانابة.

وتسلم المحقق العدلي في الجريمة القاضي فادي صوان ادعاء النيابة العامة الجديد على الحاج شحادة وهزيمة الذي سبق ان استمع الى افادتيهما كشاهدين في القضية. وسيستدعي صوان المذكورَين الشهر المقبل لاستجوابهما كمدعى عليهما على ان يتخذ بعد ذلك قراره بتوقيفهما او تركهما بسندي اقامة.

وكان صوان قد تسلم اليوم ١٠٠ إدعاء اضافي في الجريمة من نقابة المحامين في بيروت التي تمثل اهالي ضحايا المرفأ، فيما لا يزال ينتظر تقرير الخبراء الفرنسيين حول التحقيقات التي اجروها في مكان الجريمة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2020 13:37