1 كانون الأول 2020 | 19:32

أخبار لبنان

الراعي: الحياد هو المدخل للاستقرار

الراعي: الحياد هو المدخل للاستقرار

اكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعمه الدائم لمحاربة الفساد، وذكر ب"اللقاءات العديدة التي نظمت مع الثوار وحلقات الحوار التي أُقيمت حول الدولة المدنية وحول حياد لبنان الناشط"، ولفت الى أن "موضوع الحياد أثار كل هذه الضجة، لأن اللبنانيين وجدوا فيه هويتهم وحقيقية لبنان، لأن الحياد هو المدخل للاستقرار ولحل المشكلات والصراعات".

وقال: "لكل هذه الأسباب قمت بإعداد مذكرة لبنان والحياد الناشط التي تشرح معنى الحياد الذي دعوت اليه، فلبنان نشأ دولة مدنية حيادية فاصلة للدين عن الدولة، ولطالما كانت نموذجا للشرق والغرب ووطن رسالة كما قال البابا القديس يوحنا بولس الثاني

كلام الراعي جاء خلال استقباله مساء في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من "مجموعة ارض السيادة والحرية والاستقلال" المنبثقة عن "ثورة 17 تشرين الاول 2019".

وتوجه الوفد بكلمة الى الراعي جاء فيها: ".نعم لمواقف بكركي الوطنية، لحياد لبنان، لاستعادة الشرعية، للبنان حر من كل هيمنة خارجية، ونعم لأن يكون الصرح البطريركي صوت الثورة وصوت كل لبناني حر لدى المجتمع الدولي وعواصم القرار. فنحن على استعداد تام للمساعدة والتعاون بكل ما يخص تحرير وبناء الوطن، مؤمنين بقيامة لبنان وطن لجميع أبنائه".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 كانون الأول 2020 19:32