7 كانون الأول 2020 | 21:53

عرب وعالم

من جديد.. جيورجيا تصادق على فوز بايدن

من جديد.. جيورجيا تصادق على فوز بايدن

أعاد مسؤولو الانتخابات في ولاية جورجيا الأميركية المصادقة على فوز الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، فيها بفارق 12670 صوتا عن منافسه الرئيس، دونالد ترامب.

وهذه هي الحصيلة الثالثة التي تظهر تفوق بايدن على منافسه الجمهوري ترامب، إذ يسمح قانون الولاية للمرشح الخاسر بطلب إعادة الفرز إذا كان الهامش بين المتنافسين في حدود 0.5 في المئة.

وأظهرت النتائج التي صدق عليها مسؤولو الولاية الشهر الماضي أن بايدن تقدم بهامش 0.25 في المئة من إجمالي 5 ملايين بطاقة اقتراع.

وشارك ترامب، مساء السبت، بأول تجمع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، وأقيم في ولاية جورجيا، وقال إنه سيفوز في الانتخابات التي كان الرئيس المنتخب، جو بايدن، قد فاز بها منذ نحو شهر.

وأكد الرئيس الأميركي، الذي تشارف ولايته على الانتهاء، لمئات من المؤيدين الذين تجمعوا في الهواء الطلق في مدينة فالدوستا "نحن نفوز في هذه الانتخابات".

وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأميركي الذي اعتبر أنه لم يعد صالحا، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 كانون الأول 2020 21:53