كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

16 كانون الأول 2020 | 15:35

أخبار لبنان

"هيئة مكتب المجلس": أين أصبح مبدأ الفصل بين السلطات؟


رأس رئيس مجلس النواب نبيه بري  في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة إجتماعاً لهيئة مكتب المجلس بحضور نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي والنواب الان عون، هادي ابو الحسن، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، وميشال موسى وامين عام مجلس النوب عدنان ضاهر ومدير عام الادارة المشتركة في المجلس محمد موسى.

وقال الفرزلي بعد الاجتماع "تبلّغنا رسالة من القاضي صوان ولقد اتُّخذ القرار بعدم نشرها على الإعلام من باب احترام القضاء اللبناني وحرصاً منّا على قيامه بعمله على أكمل وجه ونأمل الوصول إلى الحقائق المنشودة بشأن جريمة المرفأ وأسبابها". واضاف "هئية مجلس النواب أرسلت رسالة إلى القاضي صوان بانتظار أن يأتينا جواب يتضمّن الملف الذي يحمل الشبهات الجدّية ليُبنى على الشيء مقتضاه". وتابع "الرسالة التي أرسلناها إلى القاضي صوان تتضمّن نقطة أساسية مفادها أنّنا نأسف لمخاطبة المجلس النيابي وكأنّه أهمل ممارسة صلاحياته الدستوريّة فكيف للمجلس أن يتهم من دون دلائل واضحة؟

واردف الفرزلي "لا نشكّ في أنّ خلفية ادّعاء القاضي صوان سياسيّة ونسأله "أين أصبح مبدأ الفصل بين السلطات؟" ونحن لم نجد أيّ شبهة جدّية أو غير جدّية على كلّ مَن ذُكرت أسماؤهم".

وتابع: "اعتبرنا أنّ ما أقدم عليه القاضي صوان "سهي" ونأمل ذلك".

ويعقد مجلس النواب جلسة تشريعية لمجلس النواب الاثنين المقبل على جدول أعمالها ٧٠ بنداً.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 كانون الأول 2020 15:35