كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

17 كانون الأول 2020 | 08:33

موضة

ما هو سرّ شباب وجمال البشرة؟

ما هو سرّ شباب وجمال البشرة؟

يُعدّ حمض اللاكتيك (Lactic acid) بمثابة سر شباب وجمال البشرة، حيث إنه يمنحها مظهراً نقياً يشع نضارة وحيوية. وهو معروف أيضاً بـ"حمض اللبنيك"، حيث ينتمي لأحماض ألفا هيدروكسي التي تندرج ضمن المقشرات الكيميائية.

وأوضحت مجلة معنية بالصحة والجمال، أن حمض اللاكتيك يعمل على إزالة قشور الجلد الميتة من الطبقة العلوية للبشرة، كما أنه يعمل على تنظيف المسام على نحو عميق، ومن ثم تتمتع البشرة بمظهر نقي يشع إشراقاً وحيوية.

ويتميّز بتأثير مضاد للشيخوخة، حيث إنه يعمل على إصلاح الخلايا التالفة ويحارب مع الاستخدام المنتظم التجاعيد والندبات الناجمة عن حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، يعتني حمض اللاكتيك بالبشرة ويعمل على ترطيبها، كما أنه يدعم طبقة الحماية الحمضية، والتي تحمي البشرة من البكتيريا وغيرها من الكائنات الدقيقة، وذلك من خلال ضبط الأُس الهيدروجيني pH للبشرة.

وغالباً ما يُستخدم حمض اللبنيك في مستحضرات التقشير الكيميائية، التي تعمل على تنظيف مسام البشرة بعمق وتخلصها من القشور الميتة. لكن بالمقابل، لا يُنصح باستعمال مستحضرات العناية المحتوية على هذا الحمض بشكل مفرط، كي لا تتعرض البشرة للجفاف.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 كانون الأول 2020 08:33