كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

6 كانون الثاني 2021 | 10:22

تكنولوجيا

"قرار جديد"بحظر هذه التطبيقات الصينية



وقع الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" أمراً تنفيذياً يحظر التعامل مع شركات صينية مالكة لتطبيقات مختلفة في مهلة أقصاها 45 يوماً بحسب تقارير من "رويترز".

تتضمن اللائحة الشركات المالكة للتطبيقات التالية: "WeChat Pay" ، "VMate" ، "SHAREIT" ، "CamScanner" ،"Alipay"، "WPS Office" ، "QQ Wallet" و "Tencent QQ".

وجاء في البيان الرسمي "إن وتيرة انتشار بعض تطبيقات الهاتف المحمول والحواسيب وغيرها من البرامج التي طوّرها أو يتحكم فيها أشخاص في جمهورية #الصين الشعبية لا تزال تهدد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد دولة الولايات المتحدة الأميركية".

هذا وأكدّ وزير التجارة الأميركي "ويلبور روس" بأنّ الوزارة ستبدأ إتبّاع إرشادات هذا القرار وتحديد التعاملات الممنوعة المنصوص عنها في الأمر التنفيذي لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

يُّذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يصدر فيها قرار يحاول محاربة الشركات الصينية في عهد الرئيس "ترامب"، اذ سبق وان منع التعامل مع شركة "ByteDance" التي تملك تطبيق "تيك توك" في شهر آب 2020 بالإضافة إلى محاولة شبيهة مع تطبيق "WeChat" تم رفضها في القضاء الأميركي مرتين.

ويتخذ "ترامب" هذا القرار في أيام ولايته الأخيرة التي تنتهي في 20 كانون الثاني 2021 ليتسلّم الرئيس المنتخب "جو بايدن" مهام إدارة البلاد، وهو ما يترقبه الجميع لإكتشاف توجهه في هذا المجال وإمكانية التسوية بعد سنين من الحرب التكنولوجية بين بلاده والصين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 كانون الثاني 2021 10:22