16 شباط 2021 | 14:30

أخبار لبنان

كوردوني يواكب بدء تلقيح طاقم "الأنروا" الصحي في "صيدا الحكومي"

زار مدير عام وكالة الأنروا في لبنان كلاوديو كوردوني مركز مستشفى صيدا الحكومي للتلقيح ضد فيروس كورونا حيث واكب مع رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور أحمد الصمدي تلقي عدد من افراد الطاقم الطبي في  "الاونروا" لقاح كورونا وذلك بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات، ومسؤول "فتح – الانتفاضة" و"تحالف القوى الفلسطينية" وفيق رميض  ورئيس قسم الصحة في لبنان الدكتور عبدالحكيم شناعة، ورئيس قسم الصحة في صيدا الدكتور وائل ميعاري ومدير "الاونروا" في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب" . وتقدم شناعة وميعاري افراد الجسم الطبي للأنروا الذين تلقوا اللقاح .

وبعد جولة في مركز التلقيح قال كورودني، "ان هذه خطوة مهمة في مواجهة فيروس "كورونا"، وهذا اليوم الاول للتلقيح مع موظفي قسم الصحة في الاونروا، وسوف نستمر تباعا مع باقي الموظفين ثم كبار السن واخيرا المجتمع الفلسطيني في اطار عملية تلقيح كل المقيمين على الاراضي اللبنانية، ووفق الاولويات التي حددتها منظمة الصحة العالمية".

واوضح كوردوني " ان اللقاحات تأتي الى الحكومة اللبنانية وليس الى وكالة "الاونروا" مباشرة، ونحن كأمم متحدة نساعد في التمويل لانه من الضروري الوصول الى مناعة المجتمع عبر تلقيح كل الموجودين على الاراض اللبنانية سواء كانوا لاجئين فلسطينيين او نازحين سوريين، ووفق الاولويات" ، مشيرا الى ان " عملية التلقيح تجري في المراكز التي حددتها وزارة الصحة اللبنانية في هذه المرحلة لان لقاح "فايزر" له خصوصية في كيفية الحفاظ عليه لجهة التخزين والنقل وسواهما، وفي المرحلة المقبلة من الممكن ان تنخرط الاونروا في العملية في مراكزها مع وصول لقاحات اخرى ومنها "أسترازينيكا".

وقال" ان الاونروا تقوم بواجباتها في مواجهة تفشي الفيروس في المخيمات رغم الصعوبات المالية، تدفع كلفة علاج المصابين في المستشفيات الحكومية والخاصة، وجهزت مركزا للعزل في "سبلين"، وتقدم كل المساعدة اللازمة في الادوية والتوعية والمتابعة" ، شاكرا الطاقم الطبي في المستشفى الحكومي على التعاون في مختلف المراحل من العلاج الى التلقيح، ومؤكدا اننا " معا نواجه الوباء ونخوض نفس المعركة وفي نهاية المطاف سننتصر عليه بهذا النموذج من التعاون".

من حهته اكد الصمدي، ان التعاون مع وكالة "الاونروا" ليس جديدا، وقال" لقد سبق وتعاوننا في اكثر من مجال، وخاصة في علاج عدد كبير من المصابين، واليوم في التلقيح وهذا العمل الانساني نعتز ونفتخر به، وكي تكون عملية التلقيح ناجحة وتؤمن المناعة، لا بد من تلقيح كل الموجودين على الاراضي الللبنانية، والشعب الفلسطيني جزء منهم ومعا نستطيع النجاح في القضاء على الوباء، وانني اشجع ابناء الشعب الفلسطيني على تلقي اللقاح والتسحيل في المنصة الالكترونية من اجل تلقي اللقاح في المراكز التي حددتها وزارة الصحة اللبنانية".

واعلن الصمدي أن مستشفى صيدا الحكومي جاهز لإستقبال مابين (250 -400) شخص يومياً لتلقي اللقاح وذلك ما بين الساعة الثامنة والرابعة عصرا .

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2021 14:30