16 شباط 2021 | 19:32

أخبار لبنان

ما هي حصيلة اليوم الثاني للتلقيح بمستشفى صيدا الحكومي؟


أعلن رئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي أن نحو 132 شخصاً تلقوا لقاح بفايزر في اليوم الثاني من عملية التلقيح التي انطلقت الاثنين في في المركز المخصص لها في المستشفى لافتاً الى ان سير  التلقيح  ناجح جدا لجهة التنظيم وكل الامور اللوجستية وانه لا يوجد اية مشاكل تذكر وقال الصمدي " التلقيح يجري بطريقة سلسة ولا يسجل اي ازدحام وان كنا لمسنا في اليوم الثاني اقبالاً اكثر من قبل الناس على عملية التسجيل على المنصة من اجل تلقي اللقاح ". 

واضاف" لم نتبلغ اية شكاوى حتى اللحظة ولم تسجل اية أعراض بارزة بالنسبة لمن تلقوا اللقاح  باستثناء العوارض الطبيعية عند تلقي اي لقاح .

وكان مدير عام وزارة الصحة فادي سنان تفقد الصمدي مركز التلقيح في مستشفى صيدا الحكومي وعاين الاجراءات المتبعة في عملية تلقي اللقاح واستمع من الصمدي الى كل التفاصيل التي تحيط بها ".

وقال سنان اثر الجولة : بتوجيهات من وزير الصحة نقوم بجولة على كل المستشفيات الحكومية التي افتتحت اقساما للتلقيح ضد كورونا . وبالنسبة لنا هذا انتصار جديد للمستشفيات الحكومية . فبعدما كانت السباقة في التصدي لهذا المرض واثبتت انها على قدر عال من المسؤولية ، اليوم المستشفيات الحكومية في مراكز الاقضية والمحافظات افتتحت اقساما للتلقيح تعمل بفعالية كبيرة وبمواصفات عالمية جيدة جدا من كل النواحي .

واضاف: حتى اللحظة لا يوجد اية أعراض لافتة لكل الذين تلقوا اللقاح في كل مراكز التلقيح وانا ادعو اهلنا هنا للاسراع بعملية التسجيل وتلقي اللقاح لان هذا افضل لهم ولكل افراد العائلة فلا يجوز ان يتلقى فرد من العائلة اللقاح ولا يتلقاه الافراد الاخرون. داعيا جميع المواطنين للاسراع بتسجيل اسمائهم على المنصة واخذ اللقاح لنقوم بعملية مناعة مجتمعية كي يعود البلد ويتعافى من الازمة الصحية التي يمر بها ".

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2021 19:32