18 شباط 2021 | 09:51

أمن وقضاء

إخبار أمام"التمييزية" ضد فادي عادل سعد بتهمة اثارة الفتن

إخبار أمام

في صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٢/١٨ تقدم المحامون محمد زياد جعفيل، كوستي انطون عيسى، ميشال فلاّح، د. وليد حدرج، سهى اسماعيل، محي الدين الباشا، مازن العاكوم، بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية بوجه المدعو/ فادي عادل سعد، وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا أو محرضا، بالجرائم التي تمس الدين واثارة الفتن سندا للمواد /317/ و/474/ عقوبات، وذلك إثر انتشار فيديو للمدعو سعد على وسائل التواصل الاجتماعي، تضمن اساءات متعمدة لمختلف الطوائف اللبنانية والنسيج الوطني، والعائلات اللبنانية العريقة، والشهداء، والعلماء، ولجميع رؤساء الحكومات الأحياء منهم والأموات، ولكل المقدسات والأديان والمذاهب.

واعتبروا  أن ما قام به المدعى عليه يعارض ايمان ومعتقدات كل اللبنانيين ويمس بالوحدة الوطنية، ولا يعبر عن اي وجدان لبناني وطني مؤمن بالعيش المشترك، عدا انه لا يندرج تحت اي وسيلة من وسائل التعبير عن الحريات المصانة بموجب الدستور اللبناني والقوانين المرعية الاجراء، لذلك كان هذا الإخبار منعاً لأي تطاول خارج عن الأصول ومعاقبة للمعتدي، وردعاً له ولأمثاله، وتكريساً لإحترام كل الاديان والمعتقدات ومقدساتها. والابتعاد عن اثارة الفتن...

وطالبوا بإحالة الاخبار للمرجع المختص لاجراء التحقيقات اللازمة مع المدعى عليه ومن يظهره التحقيق، تمهيداً لتوقيفه وإحالته للقضاء الجزائي المختص لمحاكمته وإدانته على أن يصار الى نشر الحكم على نفقته في الصحف المحلية.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 شباط 2021 09:51