1 حزيران 2021 | 07:41

رياضة

رحيل "المدرب التاريخي" لـ "الأنصار" عدنان الشرقي

رحيل


غيّب الموت المدرب التاريخي لنادي الأنصار ومنتخب لبنان لكرة القدم الحاج عدنان الشرقي عن 80 عاماً  فجر اليوم الثلاثاء في المستشفى العسكري بعد صراع مع المرض.

ونعى نادي الأنصار مدرّبه التاريخي عدنان الشرقي بعد صراع مع المرض.

والراحل شبَّ وشاب على فنون كرة القدم ، فحقق بطولات مع فريقه لا تستطيع أن تختصر تجربة  عدنان مكداش الملقّب بـ"عدنان الشرقي".

بقي في النادي مدرباً ولاعباً منذ عام 1967، واستمرّ في التدريب حتّى عام 2004، حصد خلال تلك السنوات 25 بطولة، وتأهل بفريقه إلى مراتب متقدّمة في بطولات الأندية العربية والآسيوية.

بدأ الرحلة مع فريق أشبال الأنصار ونزل إلى الملعب بعمر 14 عاماً، وعندما بلغ السادسة عشرة، أصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة الفريق ومدرّباً لفريق الأشبال.

ورغم صغر سنه، حاز شهادة مدرّب بعد خضوعه لدورة ،ثمّ كرّت سبحة الإنجازات.

واكتسب الشرقي اسم شهرته من شقيقه منير، كما قال ردا على سؤال حير الجميع حول كنيته.

لاعب ومدرب واداري وصحافي. لم يتنفس في كل ما فعل الا كرة القدم. وذاع صيته وصولا الى ادخال اسم ناديه كتاب "غينيس" للأرقام القياسية في عدد مرات احراز الدوري اللبناني بـ 12 لقبا بينها 11 تواليا. وقد عزز الانصار رقمه لاحقا الى 14 لقبا بينها "الثنائية" الدوري والكأس في الموسم الحالي.

وحظي الشرقي بتكريم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور في أيار 2009 من قبل الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام العبدالله.

اسطورة وحكاية في الانصار والمنتخب الوطني (تصفيات مونديال 1994)، وصانع لاعبين ونجوم. ارتبط اسمه بمنطقة الطريق الجديدة وبملعبها البلدي القديم والجديد، وكان أحد معارضي هدمه وقد نجح بذلك مع كوكبة من رفاقه الانصاريين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 حزيران 2021 07:41