كورونا في لبنان ساعة بساعة

543371

إصابة مؤكدة

7819

وفيات

529618

شفاء تام

11 حزيران 2021 | 10:09

أخبار لبنان

تحية موسيقية للفنان زكي ناصيف

يقام جنوبا وتحديدا في مدينة صور وللسنة الخامسة على التوالي " المهرجان الموسيقيّ الدوليّ " الذي حمل هذا العام شعار "تحية الى زكي ناصيف".


ولفت مؤسس "المسرح الوطني اللبناني المجاني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي الى "أهمية الاحتفاء بالراحل زكي ناصيف ، بعدما جرى في الدورات السابقة للمهرجان تكريم لكل من الفنان نصري شمس الدين عام 2020 والموسيقار ملحم بركات عام 2019 والسيدة فيروز عام ٢٠١٦والفنانين الشحرورة صباح ووديع الصافي عام 2015.


واشار اسطنبولي الى ان حفل تكريم ناصيف سيتضمن عروضاً موسيقية وغنائية، وسيتم عرض فيلم وثائقي وسيكون هناك ايضا معرض للصور الفوتوغرافية والرسومات عن حياة الفنان الراحل اضافة الى عروض للدبكة والفلكلور .


وقال؛ "ان المهرجان يهدف الى الاحتفاء بالموسيقى العربية والعالمية والإضاءة على رموز الفنين اللبناني والعربي، ودعم الفرق المحلية والشباب وفتح جسور التعاون بين الفرق العربية والأجنبية"، واضاف: "الدورة الخامسة من هذا المهرجان تتم بالتعاون مع برنامج زكي ناصيف للموسيقى في الجامعة الأميركية في بيروت ونقابة محترفي الموسيقى والغناء".


فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 حزيران 2021 10:09