كورونا في لبنان ساعة بساعة

617036

إصابة مؤكدة

8228

وفيات

578357

شفاء تام

29 تموز 2021 | 15:58

أخبار لبنان

المفتي سوسان ينعى المفتي الميس :علم من أعلام لبنان ورجل اعتدال ووطنية



نعى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان مفتي زحلة والبقاع الراحل الشيخ خليل الميس.

وجاء في بيان صادر عن المفتي سوسان :

"بالأمس كانت آخر مكالمة مع أخي وصديقي واستاذي الشيخ خليل الميس العلامة الكبير رحمه الله ، بفقدانه يفقد المسلمون واللبنانيون واهل العلم والثقافة والمعرفة علما من اعلام البقاع ، علما من اعلام لبنان ، لم يكن مدرسة فحسب بل كان جامعة بكل ما في هذه الكلمة من معنى . انه رجل المعرفة والثقافة والتربية والاعتدال والوطنية والعلم والفقه آمن بوحدة المسلمين واللبنانيين .. بهذه القيم آمن وبذل جهدا كبيرا من اجل تحقيقها ومن اجل إقامة الخير والفضل في ارض البقاع على امتداده وفي ارض لبنان بشرقه وغربه وشماله وجنوبه ".

وأضاف" خليل الميس الصديق والزميل ورفيق العمر ماذا أقول لك ، وكيف انعيك وانت الذي علمتنا الصبر في مثل هذه المواقف والايمان في مثل هذه الأحداث ..خليل الميس ، الكبير الكبير في عائلته الصغيرة وفي عائلته الكبيرة ، في المؤتمرات وفي الندوات وفي التعليم وفي المواقف التي لن تغيب عن ذهن احبابك وتلامذتك واخوانك وستبقى كما اردت مسيرة للخير ، مسيرة للعلم ، مسيرة للوطنية الحقيقية ، مسيرة للإسلام وللمسلمين ، مسيرة لكل اللبنانيين ، من البقاع من هذه الأرض الطيبة التي انجبت خليل الميس وسيبقى اخوانك كل اخوانك، وتلامذتك كل تلامذتك ، والعلماء كل العلماء ، يذكرونك أيها الصديق العزيز الغالي على قلوبنا وعلى نفوسنا ، من خلال ارثك العلمي الذي تركته ليتعلم منه كل من يريد ان يتعلم وليفهم من خلاله كل من يريد ان يفهم ، ان الخير عندما يزرع في الأرض الطيبة سينبت زرعا طيباً من البقاع ، لينتشر في كل انحاء لبنان فضلاً وخيراً وعلماً وديناً واسلاماً .

رحمك الله أيها الغالي ، أيها الأخ والصديق العزيز ، أيها الأستاذ والمعلم ، رحمك الله وجعل مثواك الجنة .رحمك الله يا خليل.

إنا لله وانا اليه راجعون ".


رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تموز 2021 15:58