12 تشرين الأول 2021 | 11:42

أمن وقضاء

قبل دقائق من إعلان رفع يده.. البيطار يوقِف حسن خليل غيابياً

قبل دقائق من إعلان رفع يده.. البيطار يوقِف حسن خليل غيابياً

أعلن المحقق العدلي القاضي طارق البيطار رفع يده عن ملف التحقيق في جريمة المرفأ بعدما تبلغ من قلم محكمة التمييز المدنية دعوى الرد الجديدة التي تقدم بها علي حسن خليل وغازي زعيتر .

وجاء قرار رفع اليد بعد حوالي خمس دقائق من اصدار البيطار مذكرة توقيف غيابية بحق حسن خليل الذي حضر عنه المحامي محمد مغربي وطلب امهاله لتقديم دفوع شكلية، غير ان البيطار رفض ذلك مستندا الى المادة ٧٣ من قانون اصول المحاكمات الجزائية التي تجيز لوكيل المدعى عليه تمثيل موكله دون حضور الاخير لتقديم دفوع شكلية.

يذكر أن الدعوى الجديدة ضد البيطار من زعيتر وحسن خليل احيلت الى رئيس الغرفة الاولى في محكمة التمييز المدنية القاضي ناجي عيد بعدما ردت رئيسة الغرفة الخامسة جانيت حنا امس الدعوى لعدم الاختصاص وقبلها محكمة الاستئناف المدنية برئاسة القاضي نسيب ايليا للسبب عينه.

وكان البيطار قد حدد غدا جلسة لاستجواب زعيتر ونهاد المشنوق والتي لن تنعقد بعد رفع البيطار يده عن الملف بانتظار قرار"التمييز المدنية".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الأول 2021 11:42