4 تشرين الثاني 2021 | 14:33

أمن وقضاء

موقوفو "أحداث خلدة" الى المحاكمة "وحيدين"

موقوفو

اصدر قاضي التحقيق العسكري الاول بالانابة القاضي فادي صوان قرارا اتهاميا في "احداث خلدة"، فأحال 32 متهما بينهم 23 موقوفا من "عرب خلدة" دون غيرهم من الذين شاركوا في الاحداث من عناصر سرايا المقاومة، امام المحكمة العسكرية للمحاكمة طالبا محاكمتهم بجرائة" انشاء مجموعة مسلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والقتل ومحاولة القتل واثارة النعرات الطائفية واحداث تخريب في الممتلكات واستعمال اسلحة حربية غير مرخصة".

وكانت الاحداث قد وقعت في الاول من آب الماضي، على اثر تشييع احد مسؤولي سرايا المقاومة في المنطقة علي شبلي الذي قتل قبل يوم من الاحداث في عملية ثأرية حيث تخلل التشييع اطلاق نار ما ادى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وكان فريق الدفاع عن الموقوفين قد تقدموا بإخبار احيل امام النيابة العامة العسكرية يتضمن اسماء المشاركين في الاحداث وفيديوهات وصوراً، طالبين استدعاءهم الى التحقيق الا ان النيابة العامة العامة العسكرية لم تبت بالإخبار ولم تستدع اي من المذكورة اسماؤهم في الإخبار وهم من عناصر سرايا المقاومة.

ويعقد فريق الدفاع عن الموقوفين مؤتمرا صحافيا غدا يتناول فيه مسار التحقيق والمخالفات القانونية التي شابته.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 تشرين الثاني 2021 14:33