كورونا في لبنان ساعة بساعة

826279

إصابة مؤكدة

9397

وفيات

690067

شفاء تام

8 تشرين الثاني 2021 | 21:01

رياضة

"مدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا ".. بوابة عبور لبنان الى مونديال قطر 2022 !

تستعد "مدينة رفيق الحريري " في صيدا لإستضافة مباراتي المنتخب اللبناني مع المنتخب الايراني الخميس ومع المنتخب الاماراتي الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم الذي سيقام في قطر العام 2022 .

ووصلت (الاثنين) الى ملعب صيدا البلدي في مدينة رفيق الحريري الرياضية معدات تقنية الـVAR التي ستعتمد لأول مرة في لبنان حيث تم تجهيز الملعب بهذه التقنية التي كانت شرطاً أساسياً لإستقبال لبنان لمباريات تصفيات التأهل لكأس اسيا و تمكن تقنيةالـVAR المستحدثة في عالم كرة القدم الحكم من مراجعة قرارته من خلال شاشة تُنصب على أرض الملعب و بمساعدة غرفة الحكام التي تتابع من خلال شاشاتها. 

وكانت أعمال الصيانة والتأهيل في ملعب صيدا التي أطلقها الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتنسيق والتعاون مع بلدية صيدا منذ حوالي الشهرين تمهيداً لاستضافة مباريات المنتخب الوطني في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، قد استكملت خلال الأسبوعين الأخيرين فتم تأهيل الملعب ومرافقه وشمل  - بحسب تقارير الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن الأعمال المنجزة - " تجهيز أرضية الملعب بالعشب الطبيعي  وتخطيطه ، إجراء صيانة لغرف اللاعبين والحكام وغرف الطبابة وفحص المنشطات وغرفة مراقب المباراة، وتأهيل غرف كبار الزوار وقاعة الاعلاميين والمؤتمرات الصحفية وتجهيزها بالصوتيات، ومنصة الصحافيين على المدرج، تأهيل الحمامات، توريد شباك للمرامي واعلام الركنية، تنظيف كامل للملعب من الداخل والخارج وكافة كراسي المدرجات، دهان داخلي للاقسام، صيانة الأسقف المستعارة، جلي بلاط جميع الغرف والممرات الى جانب صيانة كهرباء كاملة لجميع الاقسام المرممة، توريد برادات عدد 4، توريد مرامي متحركة كبيرة للتمرين، تجهيز متطلبات النقل التلفزيوني بما فيها قواعد منصات حديدية للكاميرات وحواجز حماية.

كما جرى تأهيل الحمامات وتاهيل وصيانة الاقنية التابعة والمحيطة بالملعب، وصيانة وتشغيل شاشة الملعب، أعمال ترميم كاملة لغرف التذاكر عدد 6، ترميم بلاط الواجهات، تأهيل ابواب خشبية وحديدية، تجديد وصيانة مقاعد الاحتياط والحكام، تجهيز كافة متطلبات غرف وتمديدات نظام الـVAR، تركيب كراسي للمنصة الرئيسية وتجهيز حاجز بين منطقة الـvvip وvip، تأهيل مداخل الفرق والشخصيات المهمة من الخارج اضافة الى مداخل مدرج الشخصيات المهمة العلوية والسلالم المؤدية له.

ويواجه المنتخب اللبناني نظيره الإيراني الخميس المقبل في 11 تشرين الثاني 2021 ،ليعود بعدها ليواجه نظيره الإماراتي في 16 منه ، وتقام المباراتان بدون حضور الجمهور بقرار دولي بسبب الأوضاع السياسية في البلاد. وبحسب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ، يعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة لبنان وايران في الدور الحاسم في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022″، يوم الاربعاء عند الساعة 13:30 ظهراً بالتوفيت المحلي في ملعب صيدا للمنتخب الايراني، يليه عند الساعة 14:45 للمنتخب اللبناني. ويقام التمرين الرسمي للمنتخب الايراني عند الساعة 14:00 وتمرين المنتخب اللبناني عند الساعة 15:15 على ملعب صيدا. وستفتح الابواب اول 15 دقيقة من التمرين امام وسائل الاعلام.



رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الثاني 2021 21:01