23 تشرين الثاني 2021 | 18:06

أمن وقضاء

قرار قضائي يُعيد لنسيب إيليا صلاحية النظر بدعوى ردّ البيطار المقدّمة من فنيانوس

قرر الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف في بيروت القاضي حبيب رزق الله، إعادة ملف الدعوى المقدمة من الوزير السابق يوسف فنيانوس التي يطلب فيها رد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار الى رئيس الغرفة 12 لدى محكمة الاستئناف القاضي نسيب ايليا للنظر فيها.

ويأتي قرار رزق الله بعد ان قرر رئيس محكمة الاستئناف حبيب مزهر ضم هذه الدعوى الى دعوى لفنيانوس تتعلق بطلب رده القاضي ايلي عن النظر في دعوى رد البيطار، حيث اعلن الاخير يومها رفع يده عن ملف التحقيق في جريمة تفجير المرفأ الى حين البت بطلب رده.

وكان وكلاء الضحايا الاجانب الذين سقطوا في التفجير قد تقدموا بطلب فصل الدعويين، حيث اعتبر رزق الله في قراره ان مزهر اصدر قرارا منفردا بضم الدعويين " ولا يكون هذا الامر قد تم اصولا " مؤكدا على ان دعوى رد البيطار لا تزال تحت يد الهيئة الاصلية للغرفة 12 برئاسة ايليا ويقتضي السير بها .

يذكر ان ايليا سبق ان اصدر قرار بدعويي رد المحقق العدلي المقدمتين آنذاك من النواب غازي زعيتر وعلي حسن خليل ونهاد المشنوق، وقرر ردهما لعدم الاختصاص.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2021 18:06