13 كانون الأول 2021 | 18:02

أخبار لبنان

عين المير تحتفل بتدشين قاعة كنيستها.. حداد: ستبقى جسر تواصل بين صيدا وجزين

احتفل "المجلس البلدي ووقف مار نقولا "في بلدية عين المير في قضاء جزين بتدشين صالون الكنيسة اثر قداس ترأسه فيها راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد .

وحضر الاحتفال: وزير العدل القاضي هنري خوري، رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ، والنواب " بهية الحريري ، إبراهيم عازار ، جورج عقيص "، ، الدكتور عبد الرحمن البزري ، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم ، عضو المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن الياس الشامية ، مفتش عام قوى ألأمن الداخلي العقيد فادي صليبا ، قائد الدرك السابق العميد صلاح جبران ، عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مارون سيقلي ، قائمقام كسروان بيار كساب، رجل الأعمال شارل حنا ممثلا برئيس بلدية كرخا جان نخلة ، نائب رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين فادي رومانوس ممثلاً بعقيلته سلمى ، القاضي الروحي الأب وليد الديك ، الأب سليمان وهبي ، ممثل حزب الله حسين السارجي، ومسؤول القوات اللبنانية في منطقة جزين المحامي جورج عيد ، المحامي جوزيف نهرا ، رئيسة جمعية MYKA Foundation كاتيا يمين، وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة . وكان في استقبالهم رئيس بلدية عين المير نادر مخول وأعضاء المجلس البلدي وكاهن الرعية الأب شارل نقولا ولجنة الوقف .

مخول

بداية كان ترحيب من رئيس البلدية مخول الذي قال " انه لفرح عظيم ان نجتمع اليوم كي ندشن هذه القاعة في زمن ميلاد السيد المسيح . ان هذا الإنجاز يؤكد ان البلديات لا تقاس بأحجامها او مواردها انما بالارادة الصلبة وبالهمة والنخوة وبالتعاون بين أبناء البلدة مقيمين ومغتربين . ولقد اتى تدشين صالون الكنيسة نتيجة إرادة وتصميم على النهوض ببلدتنا المميزة والتي يقطنها معظم ابنائها صيفا وشتاء والتي اردناها ان تزين قضاء جزين الجميل . وعدنا ونفذنا ، واردنا هذه القاعة مكانا جامعاً لأبناء البلدة ليعززوا وجودهم مما يجسد إرادة الالتصاق بالأرض . ومن هذا المكان نؤكد دوما وابدا على العيش الواحد مع محيطنا واهلنا لمواجهة الحياة في هذه الظروف الصعبة والحرجة في السراء والضراء . آملين ان ينفرج الوضع الاقتصادي والمعيشي المأزوم مع حلول الأعياد المجيدة والمباركة وستبقى هذه المنطقة مثالا للعيش الواحد ونموذجا لكل لبنان . فبإسمي واسم المجلس البلدي وابونا شارل واهلي بلدتي الأعزاء نشكر كل من ساهم معنا في إتمام هذا الانجاز والى كل من شاركنا اليوم هذا الاحتفال . وأخيرا نتوجه بالمعايدة الى جميع الحاضرين والى جميع اللبنانيين وخاصة اهلنا في صيدا والجنوب متمنين لهم الخير والبركة " .

حداد

وتحدث المطران حداد فقال " بعد طول انتظار وبعد جهد كبير ولد لنا صالون الرعية في عين المير . جميلة هدية عيد مار نقولا هذا العام لا بل هدية الميلاد المجيد فألف مبروك تحقيق هذا الهدف المنشود من سنوات عديدة ..يكبر قلبي بأن أهالي الرعية التي احبتها المطرانية كثيرا سيفرحون بقاعتهم الرعوية وستكون جديرة بهم . نعم انكم تستحقون هكذا انجاز واني أرى فرحا في عيونكم فيتهلل قلبي لكم وبكم .وان نية مطرانية صيدا كانت دوما ان تثبتوا في ارضكم وتعيشوا بكرامتكم لذا سارعنا الى شراء مدرسة الحضارة سابقاً وسان نيقولا حاليا ومجمع ناكوزي ، وكلذك قصر سالم على مقربة منكم (بمساعدة السيد شارل حنا)، وكان سيادة اخينا المطران مارون عمار مع باقة من المحبين قاموا بشراء مساحات كبيرة في كفرفالوس . كل هذا يا اخوة انما لنقول لأهلنا من صيدا الى جزين بأن هذه المنطقة الوسطية ستبقى جسر تواصل بين المدينتين كما كانت في كل مراحل وجودها كيف لا وان المتبرعين مسلمين ومسيحيين أرادوا من هذه القاعة ان تكون ساحة لقاء للجميع .

وشكر حداد المطران العمار وكاهن الرعية الأب شارل نقولا ولجنة الوقف ورئيس البلدية نادر مخول والأعضاء وجيران الكنيسة وابناء عين المير والمتبرعين من داخل البلدة وخارجها ، وكل من ساهم من قريب او بعيد بتحقيق هذا البناء ، سائلا الله ان "يحل السلام في ربوع لبنان ليكون محطة حياة لا محطة انهيار ".

بعد ذلك ، قام المطرانان حداد والعمار بمشاركة الوزير خوري والنائبين الحريري وعقيص ورئيس البلدية مخول بقطع قالب حلوى بالمناسبة .

رأفت نعيم











يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 كانون الأول 2021 18:02