9 نيسان 2022 | 16:32

عرب وعالم

تحذيرات من تدخل روسي بالانتخابات الأميركية المقبلة؟

تحذيرات من تدخل روسي بالانتخابات الأميركية المقبلة؟


قد يستخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم إدارة الرئيس جو بايدن لأوكرانيا كذريعة لشن حملة جديدة للتدخل في السياسة الأميركية، حسبما قدر مسؤولو مخابرات.ولم تعثر وكالات المخابرات حتى الآن على أي دليل على أن بوتين أجاز إجراءات مثل تلك التي يُعتقد أن روسيا أجرتها في الانتخابات الرئاسية لعامي 2016 و2020 لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا للعديد من الأشخاص المطلعين على الأمر الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هوياتهم لمناقشة النتائج الحساسة.

وقال المسؤولون إنه بالنظر إلى كراهية بوتين للغرب وإداناته المتكررة لأوكرانيا، قد يرى دعم الولايات المتحدة للمقاومة الأوكرانية كإهانة مباشرة له، مما يمنحه حافزا إضافيا لاستهداف انتخابات أميركية جديدة.

ولم يتضح بعد من هم المرشحين الذين قد تحاول روسيا الترويج لهم أو الأساليب التي قد تستخدمها.

ويأتي التقييم بينما يتعرض النظام الانتخابي الأميركي للضغط بالفعل، ولا يزال الرأي العام في الولايات المتحدة منقسما بشكل حاد حول الانتخابات الرئاسية الأخيرة وتمرد الكابيتول الذي أعقب ذلك، عندما حاول أنصار ترامب وقف التصديق على خسارته أمام الرئيس جو بايدن.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2022 16:32