14 نيسان 2022 | 17:39

أخبار لبنان

حداد تفقد المطبخ الرمضاني في مطرانية صيدا:الأعياد لا تكتمل إلا إذا تشاركناها

تفقد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي حداد "المطبخ الرمضاني الخيري" التابع للفريق التطوعي في " لجنة الأعياد تجمعنا " في مقر مطرانية صيدا ، حيث التقى العاملين والمتطوعين في مشروع "إفطار صائم " الذي أطلقته اللجنة تحت شعار "خبز وملح"، والذي ستستمر به طيلة شهر رمضان المبارك ، ويتم خلاله إعداد الوجبات المطبوخة الساخنة وتوزيعها على العائلات المتعففة في منازلهم تبعا لقوائم اسمية بالفئات المستهدفة في مدينة صيدا معدة من قبل اللجنة .

حداد

وقال المطران حداد " ان المشاركة في الأعياد في صيدا هي واجب كل إنسان ونحن في صيدا المسيحية وصيدا المسلمة يجب أن نحتفل بأعياد بعضنا البعض وليس فقط كل واحد يحتفل بعيده . أعيادنا تجمعنا هي مؤسسة انطلقت من المطرانية ولكن هي لكل صيدا وخاصة في شهر رمضان الكريم . ونحن كمسيحيين في هذه المدينة نشعر أن الأعياد لا تكتمل الا اذا تشاركناها . وأذكر عندما اقمنا أنشطة في عيد الميلاد منذ 4 سنوات كيف أن المسلم شارك المسيحي بكل فرح وصدق وهذه السنة أيضاُ نتبادل هذه الأعياد".

وأضاف "وبفترة الصوم أردنا اطلاق مبادرة توزيع الطعام وخاصة على المحتاجين وكثر غيرهم من قطاعات مختلفة ، وهذه بداية لنفرح سوياً ولنأكل سوياً ، فالمائدة تجمع ويكون بيننا خبز وملح كما يقولون وهذا يجمع ويحضر الناس لأجواء العيد وتصبح اعيادنا اخوية أكثر والمعنى الروحي لها يجمعنا أكثر".

الشريف

من جهتها اعتبرت عضو " لجنة الأعياد تجمعنا " السيدة معادن الشريف ان زيارة المطران حداد للمطبخ التابع للجنة هو دعم معنوي كبير ويعزز روح التكافل والتضامن الإجتماعي والإنساني بين أبناء مدينة صيدا، مسلمين ومسيحيين ، والتي لطالما كانت متميزة بالعمل الإجتماعي والأهلي وخاصة في هذا الشهر المبارك ونشكر جهود جميع أعضاء اللجنة والمساهمين بإنجاح هذا المشروع .

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 نيسان 2022 17:39