26 حزيران 2022 | 22:50

ثقافة

"الكونسرفاتوار" يحيي يوم الموسيقى العالمي في صيدا بالتعاون مع المركز الفرنسي

 أحيت مدينة صيدا "اليوم العالمي للموسيقى " في احتفال رعاه وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام مرتضى ، بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى ـ الكونسرفاتوار الدكتورة هبه القواس، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، وذلك في باحة " The Spot Saida".

حضر الاحتفال مسؤولة الكونسرفاتوار ـ فرع صيدا روزانا حبلي ، والمايسترو ضرغام غطاس الذي درب الأنسانبل الشرقي، وحضر أيضاً أساتذة الكونسرفاتوار علي الحسن ( كمان) غادة فارس (غيتار) ، ميرا زنتوت (بيانو)، غادة نحولي (بيانو)، مازن بوادي (غيتار) ، بارور تاكيان (كمان)، الذين قدموا تلامذتهم المشاركين عزفاً على آلاتهم أمام جمهور من محبي الموسيقى .

بعد النشيد الوطني عزفاً على البيانو ، رحبت غادة نحولي بالحضور بإسم الكونسرفاتوار ، وقالت "إن الموسيقى هي الطريق الأقرب إلى القلوب ، كلغة من أسمى لغات العالم، وإن إحياء الكونسرفاتوار لعيد الموسيقى يستهدف مجتمعنا بأكمله لتصل الموسيقى الحضارية الى الجميع، وهدفنا اليوم هو بث روح التفاؤل وان نحيي في أبنائنا الحياة والفرح".

وأدى طلاب الكونسرفاتوار ـ فرع صيدا، من القسمين الشرقي والغربي، وبحماسة، عزفاً حياً، لمجموعة من المقطوعات لكبار الموسيقيين في العالم، واختتم الاحتفال بمجموعة من المعزوفات قدمتها الأوركسترا الشرق عربية في المعهد الوطني العالي للموسيقى تفاعل معها الجمهور.

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 حزيران 2022 22:50