12 آب 2022 | 00:02

عرب وعالم

إثيوبيا تعلن بدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سد النهضة

إثيوبيا تعلن بدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سد النهضة

 أعلنت إثيوبيا اليوم الخميس بدء توليد الطاقة من التوربين الثاني في سد النهضة، علة ما أوردت "وكالة الأنباء الألمانية" (د ب أ).

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية أن التوربين الثاني للسد بدأ توليد الطاقة في وقت مبكر صباح اليوم، موضحة أن الطاقة الحالية للتوربين تبلغ 270 ميغاوات.

وقال مدير المشروع كيفل هورو إن إجمالي عملية البناء المدني للمشروع وصل إلى 95%، بينما بلغت الأعمال الكهربائية 61%. وأضاف أن الجهود جارية لاستكمال المشروع خلال العامين ونصف العام المقبلين.

يذكر أن رئيس الوزراء آبي أحمد افتتح رسميا توليد 375 ميغاوات من الطاقة الكهرومائية من التوربين الأول للسد في 20 فبراير الماضي.

وكانت الخارجية المصرية قدمت نهاية تموز اعتراضا لدى مجلس الأمن الدولي ضد إثيوبيا لتأكيد الرفض التام لاستمرار إثيوبيا في ملء السد بشكل أحادي من دون اتفاق مع مصر والسودان في شأن الملء والتشغيل.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية إن مصر "تلقت رسالة من الجانب الإثيوبي في 26 تموز الماضي تفيد باستمرار إثيوبيا في ملء خزان سد النهضة خلال موسم الفيضان".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 آب 2022 00:02