20 أيلول 2022 | 15:08

تكنولوجيا

ماسك: "سبايس إكس" تسعى الى ادخال إنترنت الأقمار الاصطناعية إلى إيران

أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته "سبايس إكس" ستتقدّم بطلب للحصول على إعفاء من العقوبات الأميركية المفروضة على إيران في مسعى الى توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية في هذه البلاد، حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال ماسك في ردّه على تغريدة لصحافي متخصص في مجال العلوم، إن "ستارلينك" ستتقدّم بطلب لاستثنائها من العقوبات المفروضة على إيران".

وأعلن ماسك، في البداية، أن خدمة ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية باتت متوافرة في كل القارات "بما في ذلك القارة انتاركتيكا"، بينما تخطط الشركة لإطلاق ما يصل إلى 42 ألف قمر صناعي لتعزيز الاتصال.

وقال الصحافي إيراني المولد المتخصص بالعلوم عرفان كسرائي على "تويتر" إن إدخال الخدمة إلى إيران "سيغيّر قواعد اللعبة بالنسبة الى مستقبل" البلاد، وهو ما استدعى ردا لماسك.

وتوفر "ستارلينك" التي أطلقت أواخر العام 2020 خدمة الإنترنت السريعة إلى الزبائن في المناطق حيث تعد شبكات الإنترنت الأرضية الثابتة والمتحركة ضعيفة، عبر مجموعة أقمار اصطناعية موضوعة في مدار أرضي منخفض.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 أيلول 2022 15:08