28 أيلول 2022 | 11:43

أخبار لبنان

عشية جلسة الانتخاب الرئاسي.. من هي الكتل النيابية المشاركة؟

عشية جلسة الانتخاب الرئاسي.. من هي الكتل النيابية المشاركة؟

يعقد مجلس النواب اولى الجلسات المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية بدعوة من الرئيس نبيه بري غدا.

وأعلنت مصادر في كتلة الوفاء للمقاومة للـLBCI انها ستشارك أيضاَ في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الخميس، آملة اكتمال النصاب. وقالت: "نتوقع أن تكون الجلسة بمثابة جس نبض بانتظار توافق على رئيس وجلسة ثانية قد تعقد قبل الدخول في الأيام العشرة الأخيرة قبل انتهاء ولاية الرئيس عون".

من جهتها، أكدت مصادر حركة أمل أن "جلسة الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية هي بمثابة إشارة انطلاق للإستحقاق الرئاسي".

وغرد النائب ميشال الدويهي على حسابه عبر تويتر، قائلاً: "سنشارك وننتخب".

في سياق متصل، أكدت مصادر "اللّقاء الديمقراطي" أنّ "القرار النهائي بما يخص حضور الجلسة يُتخذ مساءً، لكن وبصورة مبدئية نتجه نحو المشاركة".

وكتلة النواب الأرمن ستشارك في جلسة الخميس وستدرس ليلا الخيارات المتعلقة بالتصويت اذا اكتمل النصاب.

وافيد ان تكتل الاعتدال الوطني الذي يضم ٦ نواب شماليين واللقاء النيابي الذي يضم ٣ نواب سُنة إتفقا على حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وفي حال اكتمال النصاب قد يصوت هؤلاء بورقة بيضاء في حال عدم وجود أي مرشح جدي.

من جهته، غرد النائب حسن مراد عبر حسابه على "تويتر": "لأن وضع البلد لا يحتمل المناكفات وحرصاً على انتخاب رئيس للجمهورية في المواعيد المحددة دستورياً، ولأن التسليم للفراغ كأنه أمر واقع لا مفر منه خطيئة، سنشارك غدا في الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لنمارس قناعتنا باختيار رئيس يحافظ على عروبة لبنان ويلتزم دستوره وقوانينه".





المركزية 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 أيلول 2022 11:43