17 تشرين الثاني 2022 | 08:30

عرب وعالم

بكين أعلنت زيارة دولة للرئيس الصيني إلى روسيا

بكين أعلنت زيارة دولة للرئيس الصيني إلى روسيا

 نقلت"روسيا اليوم" عن السفير الروسي في بكين إيغور مورغولوف، قوله إن روسيا تنتظر زيارة دولة يقوم بها رئيس الصين العام المقبل بعد جلسة البرلمان الصيني في آذار.

أضاف في حديث مع الصحافيين: "وفقا للترتيب الدوري، يجب أن يتم تنظيم زيارة دولة إلى روسيا سيقوم بها الرئيس الصيني في العام المقبل، وستتم على الأرجح بعد انتهاء جلسات البرلمان الصيني، التي تقام تقليديا في أوائل الربيع. اعتقد انه لن يكون من المبالغة القول إن الاتصالات على أعلى مستوى، هي الدافع الرئيسي والقوة الموجهة للعلاقات الروسية الصينية".

وأشار إلى أن "الحدث السياسي الرئيسي في جدول الأعمال الثنائي خلال هذا العام، كان زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي عقد خلالها أول لقاء له مع الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ بداية الوباء".

وقال: "التقى الرئيسان في ايلول، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند. وبالطبع، يتبادلان كذلك الرسائل بانتظام ويتواصلان عبر الهاتف والفيديو".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 تشرين الثاني 2022 08:30