4 كانون الأول 2022 | 10:55

أخبار لبنان

المجيدل ترنّم الميلاد بصوت جومانة مدور .. ايلي مسعد: الغيوم السوداء فوق بلدنا الى زوال

لمناسبة الأعياد المجيدة ، وعلى رجاء ولادة جديدة للبنان ، اقامت رعية مار الياس الحي في بلدة المجيدل في قضاء جزين بالتعاون مع البلدية ريسيتال ميلادي أحيته المرنمة جومانا مدور التي قدمت ترانيم واغنيات من أجواء الميلاد من ألحان جوزيف خليفة .

حضر الأمسية التي أقيمت في كنيسة مار الياس الحي في البلدة المرشح لرئاسة الجمهورية رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض وحضور وزير الشباب والرياضة جورج كلاس ، ونواب صيدا وجزين " أسامة سعد ، عبد الرحمن البزري ، غادة أيوب ، سعيد الأسمر وشربل مسعد" والنائب الأسقفي العام في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور مارون كيوان ممثلا المطران مارون العمار ، ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ورئيس بلدية المجيدل الياس مسعد وممثل حزب الله حسين السارجي وجمع من فاعليات وأبناء المنطقة.

وفي تصريح له بعد الأمسية قال النائب معوض "لبينا اليوم دعوة الزميل الدكتور شربل مسعد وهذه الأجواء أجواء الرجاء تؤكد ان اللبنانيين متجذرين بارضهم وبلداتهم وقراهم بالرغم من كل الظروف المأساوية التي يعيشها لبنان لذلك معركتنا هي لإستعادة هذا البلد وهذه الدولة وسيبقى هذا العيد عيد الرجاء وعيد الأمل ".

وردا على سؤال حول ما اذا كان يتوقع انتخاب رئيس للجمهورية قبل نهاية العام قال معوض " نحن نقوم بواجباتنا والمطلوب من بقية النواب ان يقوموا بواجباتهم وينتخبوا "

وعما اذا كان مستمراً بالترشح ، قال معوض "هذه سياسة فلنبق بالأعياد الليلة".

من جهته قال النائب شربل مسعد – ابن بلدة المجيدل "بولادة المسيح يولد لبنان الجديد الذي نطمح اليه نحن. وهذا الريسيتال الجميل جمع كل اللبنانيين ، بكل طوائفهم ومذاهبهم واحزابهم، هذه المجيدل التي جمعت كل اللبنانيين في هذا الريسيتال الذي احيته اليوم بصوتها الملائكي المرنمة جومانة مدور . كل عام وانتم بخير" .

وكان رئيس بلدية المجيدل الياس مسعد رحب في كلمة له بالمناسبة بجميع الحضور وقال" ربما يتعذر علينا الإحتفال بالأعياد لألف سبب وسبب ، لكن هذا لا يعني ان أجراس الأعياد لا تدق . فرغم كل الأوضاع التي يمر بها لبنان سنبقى أبناء رجاء ومحبة وتلاق متمسكين بارضنا وتاريخ اجدادنا وسنصمد جميعا كي يبقى لبنان هذا الوطن الذي هو منارة العلم والتعايش وملتقى الأديان السماوية . ونحن على يقين ان الغيوم السوداء فوق بلدنا سوف تزول لأن في وطننا رجالاً وطنيين همهم الأول انقاذ لبنان من المحن والأزمات . لكم من ضيعتنا كل محبة وتقدير ونشكركم جميعا على حضوركم بيننا والذي يعني لنا الكثير" .


رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 كانون الأول 2022 10:55