11 كانون الثاني 2023 | 14:16

مواقع إجتماعية

ميشال معوض: بغياب حسين الحسيني يخسر لبنان قامة دستورية

ميشال معوض: بغياب حسين الحسيني يخسر لبنان قامة دستورية

صدر عن رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض البيان الآتي:

بغياب الرئيس حسين الحسيني يخسر لبنان قامة دستورية كانت من أبرز رجال الدولة الذين عملوا بجهد وإخلاص لإنهاء الحرب الأهلية وإرساء التوافق الوطني الذي كرّسه اتفاق الطائف ودستوره، وأخسر على الصعيد الشخصي رفيق الرئيس الشهيد رينه معوض وأحد أبرز المقرّبين منه وحامل أسرار أهم مرحلة وأكثرها دقة.

الجميع يعلم أنه باغتيال الرئيس الشهيد رينه معوض، وبالقرار نفسه، تم اغتيال اتفاق الطائف بأبعاده السيادية والإصلاحية، كمدخل للإنقاذ الذي لطالما انتظره اللبنانيون، كما تم إقصاء الرئيس الراحل حسين الحسيني للتمكن من تنفيذ المؤامرة على الطائف بكل فصولها.

نودّع الرئيس الحسيني وفي القلب غصّة، هي الغصة نفسها التي رافقت اغتيال الرئيس معوض، بمعاينة لبنان عاجزاً عن النهوض من خضمّ مأساته والتي باتت على العكس تتعمّق وتزيد من الانهيار والشرخ الوطنيين.

إنني وإذ أعزّي عائلة الرئيس حسين الحسيني ومحبيه، أعزّي العائلة اللبنانية التي لطالما كان حريصاً عليها، وسنبقى نستلهم من مسيرته الإصرار على تحقيق الوفاق اللبناني على أسس الدولة والسيادة والاصلاح والعيش المشترك وبناء المؤسسات والديمقراطية البرلمانية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الثاني 2023 14:16