11 كانون الثاني 2023 | 16:13

إقتصاد

بدعوة من علي العبد الله..وفد دبلوماسي صيني زار غرفة صيدا والجنوب وتفقد مؤسسات صناعية

بدعوة من علي العبد الله..وفد دبلوماسي صيني 
زار غرفة صيدا والجنوب وتفقد مؤسسات صناعية

أكدت المستشارة الاقتصادية في السفارة الصينية في لبنان لي جينغ ترحيب بلادها برجال الأعمال اللبنانيين، معلنةً أن السفارة جاهزة لتسهيل أعمال التجار والصناعيين وسائر رجال الأعمال ، والعمل معا على رفع حجم التجارة بين البلدين، وأن أبواب الصين دائما مفتوحة لدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة مع لبنان.

جاء ذلك خلال جولة قامت بها المستشارة الاقتصادية الصينية على رأس وفد دبلوماسي ضم عددا من موظفي السفارة، على بعض مرجعيات صيدا الاقتصادية والتجارية بدعوة من رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله.

وفي هذا السياق التقت لي جينغ رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح في مقر الغرفة في صيدا بحضور العبد الله، حيث تناول اللقاء اوجه التعاون بين اصحاب القطاع المنتجة في جنوب لبنان ونظرائهم الصينيين وسبل تطوير صيغ التعاون بين الجانبين .

وفي كلمة ترحيبية أكد صالح "أن العلاقات التجارية الصينية اللبنانية تعود إلى ما يزيد على 2200 عام قبل الميلاد وشهدت نموا وتطورا بفضل توقيع الاتفاق التجاري والاقتصادي بين البلدين عام 1955 لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية ، وان موقع لبنان التجاري كهمزة وصل بين الشرق والغرب جعله مركزا لاعادة تصدير المنتجات الصينية الى الخارج، وخاصة الى الدول الافريقية التي تشهد نشاطا اقتصاديا لرجال الاعمال اللبنانيين المقيمين والمغتربين. كما ان رجال الاعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم يقومون بصفقات تجارية مع الصين عن طريق لبنان ويتم شحن المنتجات مباشرة الى افريقيا ."

وأكد حرص غرفة التجارة في صيدا والجنوب على زيادة حجم التبادل التجاري لمصلحة البلدين، والنظر في فرص الاستثمار والشراكة المتاحة، في كافة المجالات الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية، وعلى التعاون مع السفارة وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني برئاسة الأستاذ علي العبد الله لما فيه مصلحة رجال الاعمال الصينيين ونظرائهم في جنوب لبنان.

في مجموعة أماكو

الوفد الصيني زار مجموعة أماكو الصناعية حيث كان باستقبالهم رئيسها علي العبدالله والمهندسين محمد البابا ومحمد جميل القطب ومدراء الشركة، واستمعوا من العبد الله لشرح حول نشاطات الشركة وعلاقاتها الدولية وتاريخها في عالم آلات ومعدات تصنيع الورق الصحي.

انتقل الوفد بعد ذلك برفقة العبد الله إلى مقر شركة "جي أي" المتخصصة في مجال الصناعات النسيجية حيث كان باستقبالهم مؤسّس وصاحب الشركة علي غدار الذي أطلعهم على نشاطات الشركة والمنتجات ومختلف الأعمال التي تمارسها.

ثم زار الوفد شركة "ستانش ماشينيري" المتخصصة بمجال المعدات والآلات، واستقبلهم في مقر الشركة مديرها العام حمزة حجازي الذي قدم لمحة عن أبرز النشاطات التي تمارسها الشركة.

وكانت المحطة الأخيرة من الجولة في شركة "سافو" المتخصصة بعالم الأدوات المنزلية والكهربائية، حيث كان باستقبالهم المؤسّس والمدير العام جمال جوني الذي رحّب بهم وقدم شرحا عن أعمال الشركة.



رأفت نعيم









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الثاني 2023 16:13