13 شباط 2023 | 16:06

عرب وعالم

شهيد وسبع إصابات برصاص الاحتلال في نابلس

شهيد وسبع إصابات برصاص الاحتلال في نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني فجرا، استشهاد شاب متأثرا بجروحه، وإصابة سبعة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة نابلس، كما افادت "وفا".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وحاصرت احدى البنايات السكنية، في شارع سفيان قرب المجمع الغربي للمركبات، وسط اطلاق نار كثيف، وسماع دوي انفجارات في المكان.

وذكر مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل، أن طواقم الهلال تعاملت مع خمس اصابات بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط.

أضاف: "أبلغنا الصليب الأحمر بقيام جيش الاحتلال باعتقال شابين بعد إصابتهما بالرصاص في محيط المنزل المحاصر في شارع سفيان".

واشار الى ان عشرات الشبان اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام في المواجهات التي اندلعت في محيط شارع سفيان في المدينة.

وقال جبريل إن ثلاثة من متطوعي الهلال الأحمر ما زالوا محتجزين داخل المنزل، الذي كان محاصرا، بعد عودة قوات الاحتلال للتمركز في محيطه".

إشارة إلى أنه باستشهاد الشاب في نابلس، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الحالي إلى 48 شهيدا (4 شهداء برصاص المستوطنين)، بينهم 10 أطفال وسيدة مسنّة، وأسير في سجون الاحتلال.

الى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، مواقع عدة في قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على أراض ومواقع شمال وجنوب القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "وفا"، بأن سلسلة غارات استهدفت مواقع عدة في مدينة غزة، وتحديداً جنوب غرب المدينة، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد.

ودوت انفجارات ضخمة بفعل القصف، الذي تسبب بأضرار في منازل وممتلكات المواطنين وبث حالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال.

كما قصفت مدفعية الاحتلال، بثلاثة قذائف على الأقل، موقعا وأرضا زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بأضراراً مادية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، وأوقعت أضرارا جسيمة به.

وتحلق طائرات الاحتلال الحربية في أجواء غزة وعلى ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع سماء القطاع.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 شباط 2023 16:06