27 آذار 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

المرعبي جال في معمل لمعالجة النفايات في امستردام

المرعبي جال في معمل لمعالجة النفايات في امستردام

استهل عضو كتلة "المستقبل" النائب طارق المرعبي، برفقة منسق عام الاغتراب في تيار "المستقبل" ميرنا منيمنة، جولته الاوروبية بزيارة معمل معالجة النفايات في أمستردام وهو الرابع من حيث الاهمية والحجم في هولندا والاكثر فعالية لمعالجة النفايات والالتزام بقوانين الدولة الهولندية وخطتها  لعام  2050 بالطرق الاحدث و الانجع للتخلص بشكل كامل من النفايات .



وبعد عرض تفصيلي عن طريق عمل معمل التدوير والفرز والمحرقة، قام الوفد الذي ضم الى النائب المرعبي و منسقة الاغتراب، منسق هولندا في امستردام محمود خطاب والقنصل الفخري انطوان القلعاني  وجيلبير القلعاني بزيارة ميدانية الى اقسام المجمع الذي يشمل عدة اقسام واطلع على المعدات و الاليات المعتمدة منذ دخول النفايات الى المجمع حتى المراحل الاخيرة .


1

وبعد الاطلاع على طريقة سير العمل في المعمل والتقنيات المستعملة والمصنعة للطاقة ، امل النائب المرعبي في" ان نبدأ جديا في تطبيق خطة عمل في لبنان لاجل تدوير النفايات بشكل عملي والاستفادة منها لتوليد الطاقة الكهربائية والعمل على توعية اهلنا وبلداتنا على اهمية الفرز من المصدر وذلك لتخطي وتجاوز مرحلة مهمة من المعالجة في وقت قصير نسبيا ."



ثم توجه الجميع الى الشركة اللبنانية  الاولى اوروبيا Difuzed من حيث امتلاك الوكالات الحصرية لاهم الفبارك العالمية و تصنيع منتجاتها وذلك  في مقرها الجديد في Utigeest  حيث جال النائب المرعبي في ارجائها واطلع على اقسام التنفيذ والتسويق و التصميم و الانتاج و التوزيع وعبر عن اعجابه  و فخره بنجاحات اللبنانيين في عالم الاغتراب.



كما أشاد المرعبي بالطاقات الشبابية المنتشرة في العالم، وقال: "اشعر بالاسف والحزن بسبب زيادة هجرة الادمغة الشبابية العكارية خاصة بسبب فقدان فرص العمل المحلية و قدرة هذا الجيل الشاب على التمييز اينما حل  في العالم بينما عكار ولبنان بحاجة لمساهماتهم من اجل مستقبل افضل للمنطقة".


2

ثم قام النائب المرعبي ترافقه منيمنة و خطاب بزيارة الى مقر القنصلية الفخرية في امستردام حيث شكر القنصل القلعاني المرعبي على زيارته وهي الاولى  لمسؤول لبناني وشرح للمهام الموكلة اليه وامل في ان يقوم بخدمة اللبنانيين في امستردام بأفضل السبل وأسرعها.



كما شكر رئيسي الجمهورية و الحكومة على الثقة الممنوحة اليه واعرب عن احترامه الكبير لسعادة السفير عبد الستار عيسى و على التنسيق المباشر مع سعادته من اجل خدمة الجالية .  



بدوره، لفت النائب المرعبي إلى انه سيولي اهمية لاغتراب كونه يزخر بالعناصر الفعالة و التي تملك من الخبرة ما يمكنها من احداث فرق في لبنان على الاصعدة كافة.


3

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آذار 2019 00:00