27 أيار 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

"منسقية بلجيكا" تُقيم إفطارها السنوي بحضور رئيس حكومة بروكسل

أقامت منسقية "تيار المستقبل" في بلجيكا إفطارها الرمضاني السنوي بحضور رئيس حكومة منطقة بروكسل رودى فيرفورت، السفير اللبناني فادي الحاج علي، الوزيرة فضيلة لعنان كاتبة دولة في حكومة بروكسيل، رئيس بلدية كوكلبرغ النائب أحمد الأعوج، النائب مارك جان غيسلز، النائب الرديف د. عماد الزين، و ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والجمعيات. كما و حضر الأب بول بو نعوم، مستشار مجلس الأساقفة البلجيكي ومندوب المجلس للعلاقات مع الإسلام، وأعضاء المنسقية و مناصري التيار و حشد من أبناء الجالية.

 



بعد الترحيب، ألقى منسق التيار الدكتور محمد قصاص كلمة تناول فيها الأوضاع السياسية والاقتصادية المستجدة على صعيد الحكومة وشكر الرئيس سعد الحريري على جهوده وحكمته ووطنيته.



كما رحّب بقرار الرئيس  الحريري تعيين الوزير جمال الجراح مسؤولاً للاغتراب متمنيتاً له التوفيق في المهام الجديدة التي أُسندت إليه.

 



وأضاف "لقد ودّعنا منذ أسبوع بطريرك الرسالة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير رجل العيش المشترك ووحدة لبنان.. إن وجود الأب بول بو نعوم اليوم بيننا يجسّد إصرار "تيار المستقبل" على ترسيخ قيم الاعتدال والوسطية والعيش المشترك." و تابع "نحن شباب الشهيد رفيق الحريري، سنبقى دائماً نقول كلمة الحق التي كان يقولها البطريرك صفير والمفتي حسن خالد الذي شاء القدر ان تكون ذكرى اغتياله في الوقت عينه.. نتمنى سوياً مسلمين ومسيحيين أن نبني وطناً لجميع أبنائه ونحقق حلم من أحلام الشهيد الرئيس رفيق الحريري..على أمل أن نلتقي المرة القادمة ويكون بلدنا لبنان بألف خير، لبنان رفيق الحريري."



 



و في الختام ألقى السفير اللبناني الحاج علي كلمة شكر فيها منسقية بلجيكا على الدعوة و أشاد بالجهود التي يبذلها المنسق و أعضاء المنسقية في جمع شمل اللبنانيين في بلجيكا و تعزيز الروابط و التمسك بالاعتدال. كما عدد مميزات الشهر الفضيل ودعا إلى التمسك بالتعاليم التي تدعو الى الرحمة والتآخي و المغفرة وذكر الله.


1

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيار 2019 00:00