28 آذار 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

المرعبي يستكمل جولته الأوروبية: لا خيمة فوق اي فاسد

المرعبي يستكمل جولته الأوروبية: لا خيمة فوق اي فاسد

واصل عضو كتلة "المستقبل" النائب طارق المرعبي برفقة منسقة الإغتراب في "تيار المستقبل" ميرنا منيمنة جولته الأوروبية، فزار فرنسا حيث استهلها بلقاء مع اعضاء منسقية باريس في تيار "المستقبل".



ولبى دعوة المنسقية إلى عشاء أقامته على شرفه في مطعم Rastignac في ضاحية باريس، بحضور شخصيات اجتماعية وسياسية ورؤساء جمعيات ومناصرين.



ووجه المرعبي تحية من الرئيس سعد الحريري وطمأن الجميع على صحته و تطرق الى الوضعين السياسي و الاجتماعي في لبنان. وقال :"اتوجه بداية بتحية لكم والى عائلاتكم في فرنسا و لبنان و اتفهم الاشتياق و الحنين الذي يشكل قوة الدفع الاساسية لديكم . فأنا  كنت واحدا منكم اذ انني عشت هذا الشعور في مرحلة سابقة من عمري حيث كنت خارج لبنان . كنت اعاني من ابتعادي عن بلدي و اهلي كما لو ان جسدي في مكان و عقلي و تفكيري و قلبي في لبنان . "



وخص المرعبي  الامهات بتحية خاصة  في شهر المرأة ، بخاصة انهن الداعم  المعنوي الاساسي للشباب في الاغتراب و هن سبب اساسي في تفوقهم في كل المجالات .



اما في ما يخص الوضع السياسي الداخلي، فطلب المرعبي من الجميع توجيه طاقاتهم الى لبنان لانه لدينا فرصة ذهبية يجب اغتنامها  اذ ان مؤتمر سيدر كفيل في انعاش الوضع الاقتصادي . و امل من الجميع الوقوف الى جانب الرئيس سعد الحريري في مواجهة كل الصعوبات الى حين الوصول بلبنان الى بر الامان .



أضاف: "نحن في كتلة المستقبل  نعمل على ايجاد حلول لمعظم المشاكل المزمنة التي لا يجوز ان نتعايش معها بعد اليوم والقيام بالتعديلات اللازمة لمواكبة هذه الحلول".



وتابع: "نواجه اليوم موجة "هاشتاغ اسمها الفساد " التي تجتاح المنابر الاعلامية و تقام عليها المطولات وتنهال الاتهامات ونحن اول من بدأ بمحاربة الفساد في مختلف اوجهه من داخل بيئتنا . و قالها رئيس الحكومة و رئيس تيار المستقبل لا خيمة فوق اي فاسد ولا عباءة تلتف حول اي مرتكب للاخطاء و نحن تحت القانون ونحتكم   لقرارات مؤسسات الوطن وآخرها في  المجلس الدستوري الذي ابطل نيابة الدكتورة ديما جمالي التي نتمنى لها الفوز وأدعو الطرابلسيين الى المشاركة في الانتخابات  التصويت بكثافة".



​​


1

اما منيمنة فشكرت الجميع على مساهمتهم في الاستحقاق الانتخابي لعام 2018 بالرغم من كل العقبات و الظروف السياسية والتنظيمية الصعبة التي تعرضنا لها و اكدت اننا امام مرحلة جديدة و الاستحقاقات كثيرة و ضرورة الاحتكام الى التنظيم والالتزام بالاطر السياسية و التنظيمية هو الطريقة الوحيدة للنجاح في اي مهمة .



و اضافت ان الامين العام لتيار المستقبل  احمد الحريري وضع الاغتراب من اولوياته و علينا مواكبته في ذلك ، ولن تكون هذه الزيارة الوحيدة في 2019 اذ ان رزنامة العمل كبيرة و بحاجة الى متابعة عن قرب .



ورأت "اننا  كلنا مسؤول والعمل الجماعي اساس النجاح، مشيدة "بنجاحات اللبنانيين المغتربين ودعتهم الى ضرورة مساهمتهم في تحسين مجتماعاتهم في لبنان و نقل تجاربهم و خبراتهم" .



و كانت منسقية فرنسا قد تمنت للرئيس سعد الحريري الصحة و التعافي واستئناف عمله اليومي بشكل سريع .


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 آذار 2019 00:00