22 آذار 2023 | 22:41

أخبار لبنان

"تواصلوا بالخير في شهر الخير".. مبادرة رمضانية لتلامذة "البهاء"

لمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، شهر الجود والعطاء، أطلق طلاب الصف الثامن في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري مبادرة خدمة مجتمع بعنوان"تواصلوا بالخير في شهر الخير" .

وعبّر الطلاب عن أهداف هذه المبادرة برسالة وجهوها بالمناسبة هنأوا فيها بحلول الشهر المبارك وجاء فيها" لقد جعل الله تعالى شهر رمضان ميداناً للتنافس والتسابق في فعل الخيرات ومنها الإنفاق وقد حث الإسلام على الصدقة لما فيها من تطهير للنفس والمال وتكفير للخطايا والبعد عن النار. فقد قال رسول الله:( فاتقوا النار ولو بشق تمرة ). وانطلاقاً من هذه المعاني، نطلق هذه المبادرة في خدمة المجتمع وهي عبارة عن جمع تبرعات لشراء التمور وتغليفها ووضعها في أكياس وتوزيعها على أحياء في مدينة صيدا ، متمنين مشاركة الجميع وكسب الأجر والثواب من الله تعالى" .

وتنفيذاً لهذه المبادرة توزع الطلاب على مجموعات، قامت بتعريف طلاب باقي الصفوف عليها وبجمع التبرعات وبتعبئة وتوضيب الأغراض في أكياس وتزيينها ، وبزيارة أحياء مدينة صيدا وتوزيع التمور إحياءً لسنّة النبي صلى الله عليه وسلم .كما زار "فوج البهاء" في كشافة لبنان المستقبل مدير المدرسة برفقة المفوض العام القائد مصطفى حبلي.

والتقى وفد من الطلاب مدير المدرسة الدكتور أسامة الأرناؤوط لوضعه في أجواء مبادرتهم حيث اثنى على ما يجسده الطلاب من خلال هذه المبادرة من روح التكافل وإرادة الخير في شهر الخير .

رأفت نعيم












يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 آذار 2023 22:41