21 نيسان 2023 | 17:52

أخبار لبنان

الرابطة المارونية تطالب نجاح واكيم بالاعتذار من الراعي

الرابطة المارونية تطالب نجاح واكيم بالاعتذار من الراعي

أصدر المجلس التنفيذي للرابطة المارونية البيان الاتي:

تداولت بعض وسائل الإعلام كلاما منسوبا الى السيد نجاح واكيم يتوجه فيه الى البطريرك الماروني بالقول: "ماذا يريد الراعي من الدين الأعوج، روح إنضب بوظيفتك كرجل دين".

ان هذا الكلام اقل ما يقال فيه انه بعيد كل البعد عن التعاطي الاخلاقي في ما خص الشأن العام، ويفتقر إلى التهذيب والادب. وإن هذا النهج المرفوض والممجوج، بات سلوكا ملازما للسيد واكيم الذي يحفل قاموسه بكل المفردات الخارجة عن اللياقة الاخلاقية.

إن الانتقاد حق لكل متعاط في الشأن العام ولكل مواطن، ويمكن التعبير عنه بغير البذاءة التي تفوه بها السيد واكيم في حق بطريرك انطاكيه وسائر المشرق للموارنة.

إن إصرار السيد واكيم على التهجم على بكركي وسيدها واستعادة ادبيات ترقى الى زمن الحرب تزخر بالكراهية، يدل على انحطاط متماد لم يفارقه يوما منذ حملته الصدفة الى عالم السياسة مترسملا بلسان يجيد السباب والتجني والافتراء فقط.

المطلوب من السيد واكيم الاعتذار عن الذي قاله في حق الكاردينال البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، وأن يبادر الى سحبه. واذا رفض مثبتا سؤ مقصده، مصرا على مواقفه الحاقدة والسخيفة والمقززة، لا يسعنا عندها الا أن نقول: "الاناء ينضح بما فيه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 نيسان 2023 17:52