22 نيسان 2023 | 12:41

أخبار لبنان

المطران كفوري : نسألُ الله أن يعيد الأعياد على اللبنانيين وقد توحّدوا

اعتبر متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون وراشيا الوادي وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري ان" وحدة الأعياد بين المسيحيين والمسلمين تؤكِّدُ على وحدة القلوب . وقال في تصريح له " نسألُ الله عزّ وجل أن تعود هذه الأعياد على اللبنانيين وقد توحّدوا . إن وحدتنا الوطنية هي سلاحنا الأمضى بوجهِ الأعداء المتربّصين بالبلد شرّاً ".

واضاف المطران كفوري : نستنكر ارتفاع بعض أصوات النّشاز التي تضرب على الوتر الطائفي لتشقَّ الصف الوطني كلما واجهتنا مشكلة . فالطوائف والأديان هي الضمانة لكي يبقى الإنسان قريباً من الله ، حيث قال الإمام المغيَّب السيّد موسى الصّدر " الطوائف نعمة ، والطائفية نقمة " .

وتابع كفوري " إنّ مشهد الوفد المسيحي (أساقفة وكهنة صيدا) وهو يطوف على المرجعيات الإسلامية في صيدا للمعايدة بعيد الفطر السعيد ، خلال احتفالات عيد الفصح المستمرة عند المسيحيين، يُثلِجُ الصدرَ فعلًا ، ويؤشِّرُ إلى أنَّ جوهر العيش المشترك (العيش الواحد) بين المسيحيين والمسلمين في لبنان هو الأساس الذي تُبنى عليه وحدة الوطن .

وأمل كفوري  أن " ينعكس هذا الجو على كل اللبنانيين ليستلهموا ربَّهم فيتوصلوا الى حلول لجميع مشاكلهم، وهم موحَّدون".

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 نيسان 2023 12:41