15 أيار 2023 | 11:50

أخبار لبنان

بذكرى النكبة.. مسيرة وعرض للفرق الإغاثية الفلسطينية بعين الحلوة

برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان وفي إطارِ فعالياتِ إحياءِ الذكرى الــ ٧٥ للنكبة، نُظمت في مخيم عين الحلوة مسيرة مشتركة بين وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطينيّ وأفواج الإطفاء الفلسطينية - مخيمات لبنان .

شارك في المسيرة : أمين سر حركة "فتـح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، مسؤول دائرة الشباب في سفارة فلسطين مصطفى حمادي، أمين سر المكتب الطلابي الحركي - إقليم لبنان نزيه شما، ممثل قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله فادي الرجا، أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا عبد أبو صلاح، ممثلو فصائل منظمة التحرير والإتحادات والمكاتب الحركية وأعضاء قيادة حركة فتح في منطقة صيدا وشعبة عين الحلوة وواكب المسيرة عناصر من القوة الأمنية المشتركة.

وتقدم المسيرة صور للرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، الى جانب العلمين اللبناني والفلسطيني . وجابت المسيرة شوارع المخيم، ووجه المشاركون من خلالها رسائل تؤكد ان الشعب الفلسطينيّ في مخيمات الشتات سيبقى مُتمسكًا بحقوقهِ المشروعة في العودة والحرية، وبأن العودة هي حقٌ لا يسقط بالتقادم وستبقى الأجيال الفلسطينية تحمل الراية وتصون الهوية حتى النصر والتحرير والعودة.

ولاقت المسيرة استقبالًا حاشدًا ومميزًا من عموم أبناء المخيم مثنين على الدور الإنساني والريادي لهم في مساعدة أبناء شعبنا والتدخل السريع عند الحاجة وفي حالات الطوارئ .

رأفت نعيم

















يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيار 2023 11:50