8 حزيران 2023 | 14:34

مواقع إجتماعية

أخيراً «واتساب» يتدارك أبرز عيوبه

يشهد تطبيق التراسل الفوري الأشهر حول العالم «واتساب»، طفرة في الميزات الجديدة التي طرحها مؤخراً، وكذلك التي يختبرها حالياً، استعداداً لطرحها على جميع الأجهزة خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق في آيفون وأندرويد، يختبر «واتساب» حالياً ميزة إرسال الصور داخل التطبيق بجودة عالية HD، والتي تهدف إلى تحسين تجربة مشاركة الصور من خلاله، وذلك بعد سنوات من شكاوى تخفيض جودة الصور من خلاله.

بدأت الميزة في الظهور بالفعل لدى بعض مستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق، حيث يظهر خيار إرسال الصور بجودة عالية HD في واجهة الاستخدام داخل نافذة مشاركة الصور عند اختيار صورة كبيرة الحجم لإرسالها، كتلك التي تُلتقط عبر كاميرا الهاتف، وفقاً لموقع wabetainfo.

وسيكون أمام المستخدم خياران، إما إرسال الصورة بالجودة القياسية «المضغوطة»، وهو الخيار الافتراضي، أو اختيار الجودة العالية HD، ليرسل التطبيق الصورة بأبعاد أكبر وجودة أفضل من المعتاد، مع ضغطها بشكل أخف أيضاً دون إرسالها بالأبعاد الأصلية.

ويرسل تطبيق واتساب بشكل افتراضي الصور بجودة قياسية «مضغوطة»، لأن ذلك يضمن إرسالها واستقبالها بشكل سريع، إلا أن الصور تُرسل بجودة أقل وتضيع بعض تفاصيلها، ما يجعل الكثير من المستخدمين يلجأون إلى طرق بديلة.

وعند إرسال الصور بجودة عالية، سيضع واتساب وسم «HD» على الصورة، حتى يعرف مستقبل الصورة أنها مرسلة بجودة أعلى، ويسهل تمييزها داخل المحادثة.

وبحسب المعلومات المتاحة عن التحديث الجديد، فهذه الميزة حالياً مقتصرة على إرسال الصور داخل المحادثات فقط، وليست متاحة عند مشاركة الصور في قسم الحالات، أو عند إرسال مقاطع الفيديو، إذ يضغطها «واتساب» في جميع الأحوال.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 حزيران 2023 14:34