10 تموز 2023 | 09:07

عرب وعالم

كوريا الشمالية تُهدّد بإسقاط طائرات تجسّس أميركية

كوريا الشمالية تُهدّد بإسقاط طائرات تجسّس أميركية

 حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة من أنها قد تسقط طائرات التجسس الأميركية إذا انتهكت المجال الجوي للبلاد.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في كوريا الديمقراطية ونقلته وكالة "تاس"، توعد خلاله أن "الولايات المتحدة ستدفع ثمنا باهظا لاستطلاعها الجوي الاستفزازي الذي يتم تنفيذه بشراسة مع اقتحام مجالنا الجوي دون إخطار. وليس هناك ما يضمن عدم وقوع أحداث مروعة، مثل تدمير طائرة استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية فوق البحر الشرقي (بحر اليابان)".

وأشار ممثل عن وزارة الدفاع في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى أنه "في أوائل تموز، حلقت طائرات استطلاع أميركية من طراز RC-135 وU-2S، بالإضافة إلى طائرة مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk، فوق شبه الجزيرة الكورية، خصوصا في الفترة من 2 إلى 9 تموز"، حيث تم تسجيل حالات انتهاك للمجال الجوي الكوري الشمالي من قبل طائرة أميركية".

ولفت إلى أنه "في الوقت الحالي، نظهر أقصى درجات الصبر وضبط النفس، لكن هناك حدودا لكل شيء. يجب أن تتوقف الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة على الفور".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تموز 2023 09:07