19 تموز 2023 | 15:35

أخبار لبنان

"جبهة النضال الشعبي" احتفلت بذكرى انطلاقتها بمهرجان وطني في عين الحلوة

احتفلت "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني"  بذكرى انطلاقتها الـ56 بمهرجان وطني اقامته في "قاعة المسنين " في مخيم عين الحلوة بحضور حشد سياسي فلسطيني ولبناني  تقدمه : عضو المكتب السياسي لحركة أمل بسام كجك وممثل السيدة بهية الحريري السيد وليد صفية ، وممثل النائب اسامة سعد عدنان سكافي، وأمين سر حركة فتح و فصائل منظمة التحرير في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة ، و قيادات وكوادر عدد من فصائل المنظمة  والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية وقيادة القوة المشتركة الفلسطينية والهيئات واللجان الشعبية والاتحادات والمشايخ وممثلي المجتمع المدني ، وحشد كبير من أبناء المخيم . وكان باستقبالهم أعضاء اللجنة المركزية " ابو جهاد حليحل، الحاجة ثريا راجح، فريد إسماعيل وبشير حسن"، وأعضاء قيادة الفرع وكوادره التنظيمية وأطره النقابية.

عوفي كلمة له في المهرجان دعا كجك " الفصائل الفلسطينية للبحث بإطار موحد للتصدي للجرائم الصهيونية وعدم البحث بما فيه اختلاف مشددا على المساحات المشتركة لأن العدو يحاول الاستفراد بكل مخيم ومنطقة على حدة ، موجها التحية لوحدة الفصائل في صمود جنين مؤكدا أن الوحدة هي مفتاح النصر".

ومن جهته أكد شبايطة على دور الجبهة الريادي في مسيرة النضال الفلسطيني وفي إطار منظمة التحرير وأنهاكانت وستبقى حصنا من حصون المنظمة .كما تناول التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني مشيرا إلى اجتماع الأمناء العامين للفصائل في مصر وداعيا الالتفاف حول المشروع الوطني وأن يكون الجميع  على مستوى تضحيات هذا الشعب في مخيم جنين وكل الوطن.

وألقى أبو جهاد حليحل كلمة جبهة النضال الشعبي فاستعرض التاريخ النضالي للجبهة ودورها العسكري ضد العدو الصهيوني، الى جانب دورها السياسي والجماهيري، وقال إن" الجبهة ستبقى قلعة وطنية من قلاع منظمة  التحريري الفلسطينية تدافع عنها وعن ثوابتها وعن مشروعها الوطني في الحرية والاستقلال والعودة". وثمن حليحل عاليا الانتصار الذي حققه الشباب المدافعين عن جنين ومخيمها،وقال انه " انتصار لكل الشعب الفلسطيني".

وتوجه بالتحية الى " لبنان الشقيق متمنيا انتخاب رئيس للجمهورية يخرج لبنان من ازماته ويحفظ دوره  الوطني والقومي ويدعم الشعب الفلسطيني في حق عودته الى ارضه ووطنه، ويتفهم مطالب الفلسطينيين باقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية".

كما وجه التحية لكافة الاحزاب الوطنية اللبنانية لدعمها واحتضانها للقضية الفلسطينية ، وحيا القادة المؤسسين لجبهة النضال الشعبي وشهدائها على طريق الحرية والتحرير والاستقلال ، وعاهد بأن تبقى الجبهة ملتزمة النهج الوطني للشهيد القائد الوطني والقومي الدكتور سمير غوشة وكافة شهدائنا البواسل حتى تحقيق العودة  واقامة الدولة المستقله وعاصمتها القدس.

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تموز 2023 15:35