26 تموز 2023 | 18:00

أخبار لبنان

مبادرة بيئية لـ"شباب صيدا في بريطانيا" لتنظيف محيط "مدينة رفيق الحريري الرياضية "

بمبادرة من "شباب صيدا في بريطانيا " وبدعم من البرفسور الدكتور محمود البربير وأصدقائه في المملكة المتحدة ، شهدت الواجهة البحرية الشمالية لمدينة صيدا ، حملة لتنظيف محيط "مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية - ملعب صيدا البلدي " تحت شعار "بهمتنا بينضف ملعبنا" وذلك بهدف نشر الوعي البيئي وحث المواطنين على الحفاظ على نظافة الأماكن العامة .  

ونفذت هذه الحملة بالشراكة مع "مركز هلال برودكشن" و"جمعية صيدا القيم"، وتحت اشراف بلدية صيدا بمتابعة من رئيس الدائرة الهندسية في البلدية الدكتور زياد حكواتي وقائد فرقة الطوارئ أحمد قاسم وبالتعاون مع قوى الأمن الداخلي  بإمرة قائد فصيلة درك صيدا العقيد هاني القادري ومع فوج الإنقاذ الشعبي وكشافة الفاروق وفوج إطفاء وشرطة البلدية . وشملت الحملة كافة الأرصفة والوسطيات  والممرات المحيطة بـ"مدينة رفيق الحريري الرياضية "  وشارك فيها نحو 85 متطوعاً  من عمر 5 سنوات وحتى 23 سنة، 

الشماس

 وتفقد الحملة ممثل نائب رئيس البلدية السيد إبراهيم البساط عضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس، الذي أثنى على جهود أبناء صيدا في بريطانيا والشركاء، مؤكداً على أهمية المبادرات الفردية الهادفة للحفاظ على البيئة في ظل ما تعانيه البلدية من ظروف اقتصادية خانقة.

حبلي

بدوره رئيس مؤسسة هلال بردوكش الأستاذ هلال حبلي ، تقدم بالشكر لداعم هذه الحملة البرفسور الدكتور محمود البربير ممثلاً بشقيقه نبيل البربير الذي تابع هذه الحملة ميدانياً، ومشيراً إلى أهمية الحفاظ على البيئة وعلى هذا المرفق العام الذي يعد البيت الثاني لعشاق رياضة المشي وهواية التنزه .وقال " الهدف من الحملة ايضاً التوعية على أهمية رفع النفايات المتروكة وعدم رمي نفايات جديدة فيه . ولهذه الغاية جرى توزيع 7 حاويات صغيرة للنفايات  في ارجاء الأماكن التي شملتها الحملة ، ورفع" مركز هلال برودكشن " ملصقات إرشادية بيئية فيها ..".

وتوجه حبلي بالشكر لآمر فصيلة درك صيدا العقيد هاني القادري ولآمر فصيلة سير  صيدا النقيب محمد اليمن على الاجراءات المتخذة لمنع دخول الدراجات النارية إلى محيط "مدينة رفيق الحريري الرياضية " . كما شكر بلدية ممثلة بنائب الرئيس البساط وممثله  الشماس ولكل من : جمعية " صيدا القيم"  برئاسة عبد الله عجلوني، وفوج الإطفاء وكشافة الفاروق برئاسة  إبراهيم الحريري، وقائد فوج الإنقاذ الشعبي عبد عنتر، وقائد الشرطة البلدية المفوض بدر قوام،  و نادين الاتب، وممثلي الشركاء في الحملة.

ولاقت الحملة ترحيباً واستحساناً من رواد المكان من محبي رياضة المشي وهواة النزهة والذين شارك بعضهم فيها متطوعا ومشجعا آملين من  جميع المواطنين مواصلة الحفاظ على نظافته. 

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 تموز 2023 18:00