26 آب 2023 | 18:42

عرب وعالم

24 آب أكثر الأيام مرضاً في أميركا

اعتبر يوم الخميس الموافق 24 أغسطس/آب 2023 أسوأ يوم لأصحاب العمل في الولايات المتحدة، والأكثر مرضاً بحسب الإجازات المرضية التي حصل عليها الموظفون في هذا اليوم.

وقال فلامينغو من برامج إدارة الإجازات بالولايات المتحدة الأمريكية: «اعتبر يوم الخميس الموافق 24 أغسطس/آب هو أكثر أيام هذه السنة تغيباً عن العمل، متجاوزاً بذلك حتى أكثر فترة الإجازات المرضية خلال موسم البرد والإنفلونزا في أكثر أيام فصل الشتاء برودة».

وأضاف فلامينغو: «وحل يوم 13 فبراير/شباط من العام الماضي في المركز الثاني، الذي صادف يوم الاثنين الذي تلا مباراة سوبر بول لكرة القدم لموسم 2022، وهو الشهر الأكثر مرضاً؛ حيث شهدت الشركات في جميع أنحاء البلاد، إجازة 10% في المتوسط من قوتها العاملة بسبب المرض».

وتابع: «اكتشفنا بعد يوم واحد فقط، أن شهر فبراير/شباط كان الشهر الأكثر مرضاً على مدى السنوات الخمس الماضية؛ حيث كانت جرثومة المعدة هي السبب الأول لبقاء الموظفين في المنزل، وأكثر من نصف الإجازات المرضية ما يقدر ب 54% كانت بسبب أعراض الجهاز الهضمي التي اختلفت طريقة الإبلاغ عنها تارة بأنها مشكلات في المعدة أو الإسهال أو القيء، متجاوزة بذلك جائحة «كوفيد -19» التي شكلت 25% فقط من حالات الغياب. وقدرت حالات القلق أو الحالات المرتبطة بالتوتر بنسبة 9% من الإجازات المرضية، بينما إصابات العضلات والعظام وكسور العظام ب 6%.

وعندما يتعلق الأمر بالإبلاغ عن المرض، فإن أغلبية الموظفين يفضلون تجنب المكالمات الهاتفية المحرجة مع رئيسهم في العمل، واختار 75% منهم إبلاغ مديريهم المباشرين بتغيّبهم عن العمل عبر الرسائل النصية أو ال«واتس آب» أو منصة «سلاك» أو البريد الإلكتروني، ونسبة صغيرة جداً تجاهلت إبلاغ صاحب العمل بأسباب تغيبهم.

وذكر فلامينغو: «في حين أن أكثر من ربع الأمريكيين، لم يأخذوا ولا حتى يومَ إجازة مرضية واحداً خلال عام 2022، فإن 10 ملايين من أصل 135 مليون عامل في البلاد أخذوا أكثر من 20 يوم إجازة في العام نفسه، ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالي الإجازات المرضية المأخوذة في عام واحد».

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 آب 2023 18:42